الأقسام الرئيسية

الحوثيون يحاولون احتلال «جبل صبر»

. . ليست هناك تعليقات:
الحوثيون يحاولون احتلال «جبل صبر» 
 صنعاء، عدن - «الحياة» 
استمرت أمس، المواجهات بين القوات المشتركة لـ «المقاومة الشعبية» والجيش الموالي للحكومة اليمنية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة أخرى، في اليوم الرابع من الهدنة في جبهات تعز وشبوة ومأرب والجوف، على رغم انتشار المراقبين المحليين لوقف النار.
وأطلق الحوثيون صاروخاً بالستياً هو الثاني منذ بدء الهدنة باتجاه محافظة مأرب، في حين أكدت مصادر المقاومة والجيش اعتراض الصاروخ وتدميره في الجو، من قبل منظومة الدفاع الجوي التابعة لقوات التحالف، كما رد طيران التحالف على خروقات المتمردين بقصف معسكر «ألوية الصواريخ» في منطقة فج عطان غرب صنعاء.
وقالت مصادر ميدانية لـ «الحياة» أن المواجهات «تواصلت أمس بين قوات الشرعية والحوثيين وأنصارهم في مديرية نهم عند المدخل الشمالي الشرقي للعاصمة، في ظل حشود حوثية في مديرية «بني حشيش» المجاورة، استعداداً للدفع بها إلى خطوط المواجهة».
وتبادل الجانبان الاتهامات بخرق وقف النار في جبهات تعز وشبوة ومأرب والجوف، في وقت أكدت المصادر اندلاع مواجهات عنيفة وقصف مدفعي وصاروخي بين الطرفين في مناطق «صرواح وهيلان والمشجح» غرب مأرب، وفي مديرية «المتون» غرب الجوف.
وقالت مصادر المقاومة والجيش إن قوات الحوثيين في محافظة تعز (جنوب غرب) استمرت أمس، في قصف مواقع القوات المشتركة للجيش والمقاومة في مناطق الضباب وجوار السجن المركزي في الجبهة الغربية وفي جبل «جرة» شمال المدينة، إلى جانب استهداف الأحياء الشرقية بالقذائف في ظل حشود مسلحة يعتقد أنها تسعى لاقتحام مناطق «جبل صبر» قرب تعز.
وأضافت المصادر أن الحوثيين وقوات صالح واصلت خرق الهدنة في جبهة «مريس وحمك» شمال الضالع، وفي مديريتي «عسيلان وبيحان» في شبوة، عبر القصف المدفعي والصاروخي على مواقع الجيش والمقاومة وقرى المدنيين.
وأكد مصدر مسؤول في مكتب الرئيس السابق علي عبدالله صالح في بيان رسمي، أن حزب المؤتمر الشعبي وأحزاب التحالف الوطني الديموقراطي «ملتزمون وقف إطلاق النار وحريصون على تحقيق السلام»، وجدد البيان تمسك صالح بـ «إجراء حوار مع السعودية، لحل أي خلافات أو تباينات».
وجدد رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر «حرص حكومته على الذهاب إلى «مشاورات الكويت» من أجل إنجاحها وتحقيق السلام الدائم والشامل». وقال بن دغر أثناء لقائه في مقر إقامته الموقت في الرياض السفير البريطاني لدى اليمن فيتون براون «إن لدى الحكومة اليمنية خريطة واحدة فقط للخروج من الوضع الراهن وهو القرار الأممي 2216 الذي يفرض على الانقلابيين الانسحاب وتسليم الأسلحة».
وأفادت مصادر محلية في محافظة لحج الجنوبية بأن مقاتلات ومروحيات تابعة للتحالف شنت أمس، سلسلة غارات على مواقع تنظيم «القاعدة» في مدينة الحوطة (عاصمة لحج).
وأضافت أنه سمع دوي انفجارات ضخمة جراء الغارات، كما شوهدت ألسنة النار تتصاعد غرب المدينة، بسبب احتراق آليات ثقيلة وعربات مدرعة طاولها القصف، كانت بحوزة مسلحي التنظيم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer