الجزيرة نت العربية نت

17‏/02‏/2012

المدعي العام الألماني يطالب برفع الحصانة عن الرئيس «فولف»


Thu, 16/02/2012 - 21:51

تصوير other
طالب المدعي العام في ألمانيا، الخميس، برفع الحصانة عن الرئيس الحالي «كريستيان فولف»، فيما أكدت السلطات قرار الادعاء العام جاء بعد دراسة شاملة لملفات القضايا المتورط بها الرئيس الألماني.
وشددت السلطات الألمانية على أن «هناك شكوكًا مبدئية حول حصول الرئيس على مزايا وضمانات، لتحقيق مزايا شخصية».
ويبت البرلمان الألماني في هذا الطلب، الذي يعني ملاحقة الرئيس جنائيًا، فيما أشيع عن تورطه في الحصول على مزايا تفضيلية، بقروض من بعض أصدقائه المستثمرين لبناء بيت له، كما تورط في الإساءة إلى حرية الصحافة في البلاد

تفاصيل...

النطق بالحكم في قضايا الاتهام الموجهة لحسني مبارك سيتم الأربعاء المقبل

آخر تحديث: 16/02/2012  

النطق بالحكم في قضايا الاتهام الموجهة لحسني مبارك سيتم الأربعاء المقبل

أفاد رئيس قضاة محكمة القاهرة للجنايات اليوم الخميس إن موعد النطق بالحكم في قضايا الاتهام الموجهة للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك سيكون الأربعاء المقبل. واتهم مبارك بالقتل العمد والإثراء غير المشروع واستغلال النفوذ والإضرار بأموال الدولة عمدا لموافقته على تصدير الغاز لإسرائيل بأسعار تقل عن الأسعار في السوق الدولية.

أ ف ب (نص)
 
اعلن رئيس قضاة محكمة القاهرة للجنايات ان موعد النطق بالحكم في قضايا الاتهام الموجهة للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك سيعلن الاربعاء المقبل.
وقال مراسل وكالة فرانس برس ان القاضي احمد رفعت قال خلال جلسة محاكمة مبارك الخميس ان جلسة الحكم في القضايا الموجهة له ستكون ختامية الاربعاء المقبل حيث ستستمع فيها المحكمة لدفاع المتهمين وفي اخر الجلسة سيعلن عن موعد النطق بالحكم.
كما اشار الى ان المحكمة ستستمع الاثنين المقبل للتعقيب النهائي للنيابة العامة ومدعيي الحق المدني.
واعلن مبارك (83 عاما) تنحيه تحت وطأة ثورة شعبية استمرت 18 يوما واسفرت عن وقوع اكثر من 850 قتيلا، قبل ان تنتهي اخيرا باجباره على التنحي في 11 شباط/فبراير الماضي ،

ويحاكم الرئيس المخلوع منذ الثالث من اب/اغسطس الماضي بتهم القتل العمد والاثراء غير المشروع واستغلال النفوذ والإضرار بأموال الدولة عمدا لموافقته على تصدير الغاز لاسرائيل باسعار تقل عن الاسعار في السوق الدولية.
كما يحاكم علاء نجل مبارك البكر وجمال الذي كان يعتبر وريثه في حكم مصر، مع والدهما بتهم الفساد وقتل المتظاهرين.
واحيل العديد من رموز عهد الرئيس السابق الى المحاكمة بتهم تتعلق بالفساد المالي.


تفاصيل...

الفيديو الأكثر مشاهدة

Loading...