الأقسام الرئيسية

الاتحاد البرلمانى الدولى يدعو رئيس تحرير «المصرى اليوم» كمتحدث رئيسى

. . ليست هناك تعليقات:
Wed, 12/10/2011 - 18:50

فى سابقة هى الأولى من نوعها، وجه الاتحاد البرلمانى الدولى برئاسة أندرس جونسون دعوة إلى مجدى الجلاد، رئيس تحرير «المصرى اليوم» للمشاركة كمتحدث رئيسى على المنصة فى اجتماعات اللجنة الدائمة الأولى للجمعية العامة للاتحاد البرلمانى الدولى فى دورته المقبلة الـ125، التى ستعقد فى الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر الجارى فى مدينة برن بسويسرا.
 وتتناول اللجنة الدائمة الأولى فى الدورة الحالية مناقشة موضوع «كيفية دعم وممارسة الحكم الرشيد كوسيلة لضمان السلم والأمن، والدروس المستفادة من التطورات الأخيرة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، ويشارك بالحديث فيها إلى جانب رئيس تحرير «المصرى اليوم»، عضوا برلمانى زامبيا والمجر، وسوف ترفع توصيات ونتائج مناقشات تلك الجلسة لتطرح على الدورة القادمة فى كمبالا فى أبريل 2012 كمشروع قرار.
 كما تتناول اللجنة الدائمة الثانية مناقشة موضوع «توزيع القوة وليس فقط الثروة: ملكية الأجندة الدولية»، بينما تركز اللجنة الثالثة على موضوع «الصحة كحق أساسى.. دور البرلمانيين فى ضمان الصحة للسيدات والأطفال».
جدير بالذكر أنه سيشارك فى حضور دورة الجمعية العامة للاتحاد البرلمانى الدولى 600 برلمانى ومشرع يمثلون 120 دولة، إلى جانب رؤساء البرلمانات المشاركين فى الدورة، ويقدر عددهم بنحو 100 رئيس.
ووفقاً للإجراءات المتبعة بشأن اختيار المتحدثين الرئيسيين فى اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد، فإن المعتاد أن يقدم كل برلمان مرشحاً للتحدث فى أحد اجتماعات اللجان الدائمة الثلاث للجمعية العامة من غير الحكوميين، وغالباً ما يكون من الأكاديميين أو الإعلاميين البارزين أو البرلمانيين السابقين من ذوى الخبرة فى موضوع اللجنة محل النقاش. وقالت مصادر مطلعة إن ترشيح رئيس تحرير «المصرى اليوم» جاء على أساس أنها المرة الأولى فى تاريخ الاتحاد البرلمانى الدولى التى تعقد فيها دورة دون مصر.
 وحفاظاً على وجود مصرى فعال فى الدورة، وتقديراً لمواقف جريدة «المصرى اليوم» قبل الثورة وأثنائها وبعدها، جاء ترشيح رئيس تحرير الجريدة لما لمسه الاتحاد من اهتمام صادق بدعم الديمقراطية، والترويج لها منذ سنوات بأسس سليمة وبناءة تساعد فى مستقبل الديمقراطية فى مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer