الأقسام الرئيسية

موظفو «المصرية للاتصالات» يحتجزون رئيس الشركة فى سنترال «الأوبرا»

. . ليست هناك تعليقات:

Wed, 12/10/2011 - 20:52

<p>جانب من الوقفة الاحتجاجية لموظفي الشركة المصرية للاتصالات أمام سنترال الأوبرا، 8 فبراير 2011.تظاهر آلاف من موظفى الشركة المصرية للاتصالات فى أكثر من محافظة أمام السنترالات للمطالبة بمستحقاتهم المالية، مطالبين إدارة الشركة بالرحيل بسبب التفاوت الكبير في توزيع الرواتب بين العاملين .</p>
تصوير تحسين بكر
قالت مصادر مسؤولة بالشركة المصرية للاتصالات، إن عدداً من موظفى الشركة احتجزوا،  الأربعاء، المهندس محمد عبدالرحيم، الرئيس التنفيذى للشركة، فى الطابق السابع لسنترال الأوبرا، أثناء تنظيمهم وقفة احتجاجية، وطلبوا منه تقديم استقالته بسبب عدم قدرته على تحقيق مطالبهم، وأصروا على عدم خروجه قبل مجىء الشرطة العسكرية لتسلمه. وتشهد الشركة المصرية للاتصالات سلسلة من الاحتجاجات والإضرابات منذ شهور، ويتهم العاملون مسؤولى الشركة بإهدار المال العام، وعدم تحقيق مطالبهم المتعلقة برفع الرواتب والحوافز.
كان المئات من العمال قد نظموا وقفة احتجاجية،  الاربعاء، أمام مكتب مدير التسويق بالشركة، مطالبين بإقالته ومجلس الإدارة بالكامل، واتهموا الرئيس التنفيذى بالعمل على إفساد وتخريب الشركة، نظراً لانتمائه للحزب الوطنى «المنحل»، وحاصروا مكتبه، واحتجزوه بالداخل.
وقال أحمد على، عضو نقابة العاملين بالشركة المصرية: «نطالب بتخلى المدير التنفيذى عن منصبه لتعمده تكبيد الشركة خسائر فادحة خلال السنوات الماضية. وأضاف»: «(عبدالرحيم) يحصل على راتب شهرى قدره 6 ملايين جنيه ولا يخضع للمساءلة القانونية».
وأكد المهندس علاء محمود حنفى، رئيس القطاع الفنى، أن هناك 16 موظفاً يحصلون على ميزانية الشركة السنوية كرواتب.
وقال خالد عبدالرحيم، عضو نقابة العاملين بالشركة: «نطالب بعدم التجديد لمن يصل إلى السن القانونية للمعاش، وإلغاء المهارات الخاصة التى يحصل بمقتضاها عدد من مسؤولى الشركة على مئات الملايين، وإنهاء عقود المستشارين وتعديل لائحة الشركة لصالح العاملين».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer