الأقسام الرئيسية

«الشبكة العربية» تتهم وزير الإعلام بالتحريض على العنف والكراهية

. . ليست هناك تعليقات:

  October 12th, 2011 9:20 pm | محمد طارق


عبد المجيد محمود
عبد المجيد محمود
التحريض على الكراهية والعنف، ونشر أخبار كاذبة.. اتهامات حملها بلاغ تقدمت به الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، اليوم، إلى النائب العام، ضد وزير الإعلام أسامة هيكل بصفته، مطالبة بالتحقيق معه، وذلك على خلفية أحداث الاعتداء على المتظاهرين الأقباط أمام مبنى ماسبيرو يوم الأحد الماضى.. الشبكة قالت فى بيان لها، اليوم، إن الصحف القومية واتحاد الإذاعة والتليفزيون وسائل إعلام مملوكة للشعب وحده، ويجب أن يكون هدفها حماية مصالحه وحقه فى الحصول على المعلومات، وما حدث من تحريض على شاشة قنوات ماسبيرو أمر يجب أن لا يمر دون تحقيق مع المسؤول الأول عنه، وهو وزير الإعلام أسامة هيكل، حيث إن استجابة المواطنين للدعوات التى أطلقها التليفزيون، كانت ستؤدى إلى فتنة وأعمال عنف تودى بالبلاد.
البيان أكد رفضه التام وجود وزير للإعلام، خصوصا أن التجارب الديمقراطية أثبتت ضرورة عدم وجود مثل هذا المنصب فى كل بلدان العالم الديمقراطى، «كما أن خبرتنا نحن كمصريين قبل وفى أثناء وبعد ثورة 25 يناير أثبتت أن هذا المنصب وسيلة لجعل الإعلام الرسمى، يهدف إلى حماية مصالح السلطة على حساب مصالح المصريين»، مطالبة المجلس العسكرى بإلغاء منصب وزير الإعلام، واتخاذ إجراءات تكفل تحويل الإعلام المصرى إلى إعلام خدمة عامة.
وذكر البلاغ المقدم من الشبكة أن مجموعة من المصريين الأقباط نظموا مظاهرة سلمية أمام مبنى ماسبيرو، للاحتجاج على هدم كنيسة المريناب، وقد نشبت أعمال عنف وفور بدء تلك الأحداث، وجَّه التليفزيون المصرى كل إمكانياته الهائلة إلى الرأى العام وشحنه ضد الأقباط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer