الأقسام الرئيسية

ألمانيا تتجه لـ «دمج» اللاجئين

. . ليست هناك تعليقات:
ألمانيا تتجه لـ «دمج» اللاجئين (رويترز) 
 برلين - أ ف ب 
أقرت الحكومة الائتلافية الألمانية صباح أمس سلسلة تدابير تهدف الى تأمين اندماج اللاجئين وتحديد حقوقهم وواجباتهم، في خطوة هي الأولى من نوعها، وتشكل اتفاقاً تاريخياً لدولة ترددت طويلاً في تحديد نفسها كأرض للهجرة.
وأشادت المستشارة الالمانية انغيلا مركل محاطة بشركائها المحافظين والاشتراكيين الديموقراطيين خلال مؤتمر صحافي بذلك قائلة «انها المرة الأولى في تاريخ جمهورية ألمانيا الاتحادية».
وقال سيغمار غابرييل، نائب المستشارة ووزير الاقتصاد من الحزب الاشتراكي الديموقراطي ان هذه القرارات التي تم التوصل اليها بعد سبع ساعات من المفاوضات وسيتم تحويلها الى قانون، هي «خطوة تاريخية» للتعامل مع «تغيير عميق في المجتمع».
وتنظم القرارات حقوق وواجبات المهاجرين في ألمانيا التي استقبلت اكثر من مليون طالب لجوء عام 2015، ما أدى الى تعرض مركل لضغوط وخصوصاً من المعسكر المحافظ.
وتتضمن التدابير تخصيص الحكومة مكان الإقامة لطالبي اللجوء المعترف بهم على هذا النحو، من أجل توزيعهم في شكل أفضل في أرجاء البلاد وتجنب إقامتهم في غيتوات.
ويؤكد نص التدبير ان «الاشخاص المعنيين سيتعرضون لعواقب في حال مخالفتهم» التعليمات. وتلحظ التدابير ايضاً عدم منح حق دائم في الإقامة للاجئين الذين لا يبذلون جهداً كافياً للاندماج، وخصوصاً تعلم اللغة الألمانية. كما تنص على «ضرورة اكتساب اللغة من أجل إقامة موقتة» في ألمانيا.
وحذرت مركل «من يتوقف عن التدريب والدراسة بفقدان إقامته، وبالتالي، حق البقاء في ألمانيا».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer