الأقسام الرئيسية

مصر توجه ضربة قاصمة لجماعة ولاية سيناء الارهابية

. . ليست هناك تعليقات:
 
الجيش المصري يعلن قتل 60 تكفيريا واصابة 40 آخرين في عمليات برية وجوية بينما وصف موقع جهادي الوضع بأنه خطير جدا.
 
ميدل ايست أونلاين

حملة عسكرية متواصلة ضد المتشددين
القاهرة - قال الجيش المصري إنه قتل 60 إرهابيا الجمعة في محافظة شمال سيناء في إشارة إلى إسلاميين متشددين بايعوا تنظيم الدولة الإسلامية في المحافظة المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة.
وفي بيان نشر بصفحة المتحدث العسكري على فيسبوك قال الجيش إن العمليات التي نفذها الجمعة ضد متشددي جماعة ولاية سيناء شملت قصفا جويا لمخابئهم وأسفرت أيضا عن إصابة 40 من مقاتلي الجماعة.
وبايعت ولاية سيناء الدولة الإسلامية في 2014 بعد أن غيرت اسمها الذي كان أنصار بيت المقدس.
ولم تصدر الجماعة أي بيان عن عمليات الجيش المصري ضدها، لكن جاء في صفحة مؤيدة لها على تويتر "الوضع خطير جدا والطيران المصري يقصف بشكل غير مسبوق."
وقال بيان الجيش "قامت اليوم الجمعة عناصر قوات مكافحة الإرهاب تعاونها القوات الجوية بملاحقة العناصر التكفيرية وتوجيه ضربات مؤثرة للبؤر الإرهابية جنوبي مدينتي رفح والشيخ زويد."
وأضاف أن القوات تمكنت من "القضاء على 60 فردا إرهابيا وإصابة 40 آخرين."
وتابع أن الهجوم أسفر عن تدمير معدات للجماعة وأنه جاء في إطار "القصاص لشهدائنا من القوات المسلحة والشرطة المدنية والمواطنين الأبرياء. وسوف تواصل القوات عملياتها للقضاء الكامل على كافة العناصر الإرهابية."
ويفرض الجيش المصري قيود أمنية مشددة في شمال سيناء في اطار جهود ملاحقة العناصر التكفيرية التي تبنت مرارا عمليات ارهابية قتل واصيب فيها المئات من رجال الشرطة والجيش.
والأسبوع الماضي أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل 15 من رجال الشرطة بينهم ضابطان في هجوم بقذيفة مورتر على كمين بالعريش بمحافظة شمال سيناء.
وتبنت جماعة ولاية سيناء التي بايعت في 2014 تنظيم الدولة الإسلامية. وقالت إنه تم بسيارة ملغومة وهجوم بالأسلحة.
وتبني الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية في وقت سابق من مارس/اذار هجوما بعبوة ناسفة استهدف تمركزا للشرطة قرب مركز ثقافي عماني في القاهرة واسفر عن تدمير عدة سيارات دون سقوط ضحايا.
ومنذ عزل الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي في يوليو/تموز 2013 إثر احتجاجات شعبية حاشدة ضد استبداد حكم الإخوان المسلمين، قتل مئات الجنود والشرطيين في هجمات مسلحة في مناطق مختلفة وخاصة في سيناء معقل الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية "ولاية سيناء".
وتتركز هجمات التنظيم المتطرف في سيناء لكنها تمتد أحيانا الى قلب القاهرة من بينها هجوم استهدف القنصلية الايطالية في العاصمة وخطف وذبح المهندس الكرواتي توميسلاف سالوبيك في اغسطس/اب 2015.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer