الأقسام الرئيسية

السلطات البحرينية تعتقل ستة أطباء بعد تأييد محكمة التمييز الحكم بسجنهم

. . ليست هناك تعليقات:


السلطات البحرينية تعتقل ستة أطباء بعد تأييد محكمة التمييز الحكم بسجنهم

ألقت السلطات الأمنية في البحرين القبض الثلاثاء على ستة من أعضاء الفريق الطبي التابع لمجمع السلمانية غداة تأييد محكمة التمييز أحكاما بالسجن بحق تسعة أطباء لفترات تصل لخمسة أعوام لدورهم في الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية العام الماضي.

 
افاد محامون ان السلطات الامنية البحرينية القت القبض الثلاثاء على ستة من اعضاء الفريق الطبي التابع لمجمع السلمانية غداة تاييد محكمة التمييز احكاما بالسجن بحقهم على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المملكة العام الماضي.
وكان حكم على هؤلاء بالسجن بين شهرين وخمس سنوات بتهمة تأييد حركة الاحتجاجات التي قادها الشيعة في شباط/فبراير واذار/مارس 2011.
لَقِّم المحتوىحوار مع وزير الخارجية البحريني
واوضح المحامون ان من تم اعتقالهم هم علي العكري (محكوم بالسجن 5 سنوات) وابراهيم الدمستاني (محكوم بالسجن 3 سنوات) وسعيد السماهيجي وغسان ضيف (محكومان بالسجن سنة واحدة) ومحمود اصغر (محكوم بالسجن 6 اشهر) وضياء إبراهيم (محكومة بالسجن شهرين).
وفي 14 حزيران/يونيو، حكم على تسعة من اعضاء الفريق الطبي امام محكمة الاستئناف بالسجن من شهر الى خمس سنوات، وتمت تبرئة تسعة آخرين. ولم تتم اعادة محاكمة شخصين حكم على كل منهما بالسجن 15 عاما في ايلول/سبتمبر 2011 لانهما فاران.
وانتقد المدافعون عن حقوق الانسان في العالم محاكمة الفريق الطبي المؤلف من عشرين شخصا، بينهم 15 طبيبا.
وتشهد البحرين منذ العام الماضي حركة احتجاج يقودها الشيعة الذين يطالبون بالحد من سلطة الاسرة الحاكمة السنية، فيما يذهب البعض الى حد المطالبة ب"اسقاط النظام".
ويقول الاتحاد الدولي لحقوق الانسان ان ثمانين شخصا لقوا مصرعهم منذ اندلاع الاحتجاجات.
واكدت وزارة الداخلية البحرينية من جانبها ان 700 شخص اصيبوا منهم ضباط في الشرطة.
أ ف ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer