الأقسام الرئيسية

منظمة حقوقية تطالب بإنهاء أزمة "النيل" وإجراء تحقيق في فض اعتصام طلابها

. . ليست هناك تعليقات:


كتب : هدى رشوان الثلاثاء 18-09-2012 22:01
اعتصام جامعة النيل اعتصام جامعة النيل
أدانت شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان بمؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان، فض قوات الأمن لاعتصام طلاب جامعة النيل بالشيخ زايد بالسادس من أكتوبر بالجيزة.
وترى الشبكة أن "فض الاعتصام السلمي بالقوة يعد انتهاكا صريحا لحقوق الإنسان، لأن حق الاعتصام والتظاهر السلميين حق إنساني مكفول لكافة المواطنين، والتعامل الأمني بهذه الطريقة مع الاعتصامات والتظاهرات السلمية يزيد من حدة الاحتقان الجماهيري ضد أجهزة الشرطة ويحملها أخطاء باقي مؤسسات الدولة".
وطالبت النائب العام "بإجراء تحقيق فورى لمعرفة ملابسات فض الاعتصام من قَبل رجال الأمن والاعتداء على طلاب وطالبات جامعة النيل، ونقل تبعية مبانى جامعة النيل إلى مدينة زويل العلمية وإعلان نتائجه للرأى العام".
كما طالبت إنهاء أزمة جامعه النيل وانتظامهم فى الدراسة "حرصا على مستقبل الطلاب وعدم تحميلهم أخطاء مسؤولى النظام السابق الذين أسسوا الجامعة".
وتدعو الشبكة العالم المصرى الدكتور أحمد زويل إلى "توضيح موقفه أمام الشعب المصري من الاحداث المستمرة فى ملابسات تحويل مبانى ومنشآت جامعة النيل إلى مقر لمدينة زويل العلمية التى تحمل اسمه ويتبنى مشروع إقامتها، بعد اهتمام المواطنين فى الأشهر الماضية بالتبرع للمشروع وحماسهم له للنهوض بمصر".
كما تدعو كافة الأطراف إلى الحفاظ على كافة مكتسبات ثورة 25 يناير، فى احترام الحرية والكرامة الانسانية وأيضاح الحقائق وعدم حجب المعلومات أمام الشعب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer