الأقسام الرئيسية

مجلس مسلمي فرنسا "مصدوم" من نشر "رسوم مهينة" للنبي محمد في مجلة فرنسية

. . ليست هناك تعليقات:


كتب : ا ف ب الثلاثاء 18-09-2012 22:04
محمد موسوي في لقاء مع فرانسوا أولاند محمد موسوي في لقاء مع فرانسوا أولاند
أعرب رئيس مجلس مسلمي فرنسا محمد موسوي، الثلاثاء، عن "عميق صدمته" إزاء قرار مجلة "شارلي ايبدو" الفرنسية الساخرة نشر "رسوم مهينة" للنبي محمد في عددها الذي سيصدر الأربعاء، مناشدا في الوقت نفسه المسلمين "عدم الانجرار وراء الاستفزاز".
وقال رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، الهيئة التي تمثل الدين الإسلامي أمام السلطات العامة في فرنسا، في بيان له، إنه يدين "بأشد العبارات هذا التصرف الجديد المعادي للإسلام"، موجها نداء ملحا إلى مسلمي فرنسا يناشدهم فيه "عدم الانجرار وراء الاستفزاز".
وأضاف البيان أن "المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية وإذ يؤكد على "تعلقه العميق بحرية التعبير" فإنه يعرب عن "قلقه العميق إزاء هذا العمل اللامسؤول الذي وفي ظل اوضاع بالغة التوتر، يهدد بتفاقم التوترات وإثارة ردود فعل سلبية". وأكد البيان أن "ليس هناك ما يمكن أن يبرر الإهانة وبث الحقد".
وصدر البيان إثر إعلان مدير تحرير "شارلي إيبدو" ستيفان شاربونييه الشهير بـ"شارب"، أن المجلة الأسبوعية الساخرة "ستنشر في عددها الذي سيصدر الاربعاء رسوما كاريكاتورية للنبي محمد".
وقال مدير المجلة ردا على سؤال لقناة آي-تيلي ان هذه الرسوم "قد تصدم الذين يريدون أن يصدموا عبر قراءة صحيفة لا يقرأونها على الإطلاق". واعتبر أن الرسوم التي ستنشر في صفحة داخلية وفي الصفحة الأخيرة "ليست مستفزة اكثر من العادة". وأضاف "هل حرية الصحافة استفزاز؟".
ونشر الموقع الإلكتروني للمجلة صورة غلاف العدد الجديد وعليه رسم كاريكاتوري موقع باسم "شارب"، يصور فيه رجلا مسلما جالسا على كرسي نقال يجره رجل يهودي متشدد، وقد حمل الرسم الساخر عنوان "The Untouchables 2" (الذين لا يمسون) في استعارة لعنوان فيلم هوليودي شهير. وتنشر المجلة في الصفحات الداخلية رسوما كاريكاتورية تصور فيها النبي محمد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer