الأقسام الرئيسية

رويترز: موالون لـ«الأسد» يخترقون الموقع الإلكتروني لقناة «الجزيرة»

. . ليست هناك تعليقات:

Tue, 04/09/2012 - 21:41

تعرض الموقع الإلكتروني لقناة الجزيرة التليفزيونية الفضائية، الثلاثاء، للاختراق على يد متسللين موالين للحكومة السورية، بسبب ما قالوا إنه دعم القناة لـ«جماعات إرهابية مسلحة»، ونشرها أكاذيب وأخبارا مختلقة، بحسب قولهم.
ونشر على الموقع العربي للقناة علم سوريا، وبيان يدين ما وصفها بمواقف «الجزيرة» ضد شعب وحكومة سوريا، وذلك ردا على تغطية القناة التليفزيونية للثورة ضد الرئيس بشار الأسد المستمرة منذ أكثر من 17 شهرا.
وتصدرت «الجزيرة» تغطية أنباء الثورة العربية، وأيدت قطر علنا حركة المعارضة المسلحة السورية التي تهيمن عليها الأغلبية السنية ضد حكومة الأسد التي تهيمن عليها الأقلية العلوية».
وحمل نشطاء بالمعارضة على موقع تويتر موالين للأسد المسؤولية عن عملية الاختراق، فيما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولي «الجزيرة».
وأعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم «الراشدون» مسؤوليتها عن الهجوم الذي يعد الأحدث ضمن موجة هجمات إلكترونية على وكالات أنباء، وشركات طاقة، تشنها حكومات معادية أو جماعات مسلحة أو نشطاء متسللون لدوافع سياسية.
وفي الشهر الماضي اكتشفت شركة «راس غاز» القطرية ثاني أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم فيروسا في شبكة أجهزة الكمبيوتر الإدارية بعد نحو أسبوعين من تعرض «أرامكو» السعودية أكبر منتج للنفط في العالم لحادث تسلل أيضا.
وتعرضت بوابة التدوين بوكالة رويترز للأنباء للاختراق الشهر الماضي، ونشر نبأ كاذب يعلن وفاة وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل على موقع تدوين خاص بصحفي من رويترز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer