الأقسام الرئيسية

القوات السعودية تدخل رسميا إلى البحرين..لحماية نظام الملك البحريني من السقوط

. . ليست هناك تعليقات:
جنود سعوديون مهمتهم حماية ملك البحرين من السقوط

جنود سعوديون مهمتهم حماية ملك البحرين من السقوط

أعلن مصدر رسمي سعودي ان نحو ألف جندي سعودي دخلوا البحرين في ساعة مبكرة يوم الاثنين لحماية المنشآت الحكومية بعد الاضطرابات الأخيرة.

وقال المصدر “نحو الف جندي سعودي دخلوا البحرين في الساعات الاولى من الصباح عبر الجسر المؤدي الى البحرين. انهم جزء من قوة مجلس التعاون الخليجي التي ستحرس المنشآت الحكومية.”

يأتي ذلك إثر حديث عن انشاق و نزاع كبير داخل الأسرة الحاكمة في البحرين بسبب وجود خلافات كبيرة بشأن كيفية إدارة الأزمة،و وسط تحفظٍ على دعوة حوار وجهها ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة الذي وعد بدراسة كل المطالب الأساسية للمحتجين.

و في أول رد فعل لها قالت جماعات معارضة بحرينية بينها جمعية الوفاق الوطني الاسلامية أكبر تكتل شيعي في البلاد، إن أي تدخل من جانب قوات دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها السعودية في البحرين سيكون بمثابة اعلان حرب واحتلال.

ويأتي ذلك ردا على تقارير بأن البحرين طلبت قوات من دول مجلس التعاون الخليجي لاخماد الاضطرابات من جانب الشيعة الذين يمثلون الاغلبية في البحرين والذين يحتجون على ما يصفونه بتمييز من جانب الاسرة السنية الحاكمة.

و تسود اجواء توتر في قلب العاصمة البحرينية المنامة مع قيام محتجين بقطع طرق رئيسية وفرعية بعد انباء عن استعداد مجموعات مسلحة بالعصي والقضبان بالهجوم على المعتصمين قرب مرفأ البحرين المالي الذي عاد عشرات من المحتجين للاعتصام فيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer