الأقسام الرئيسية

آلاف العمال يشاركون في إضراب عام في صفاقس

. . ليست هناك تعليقات:

آلاف العمال يشاركون في إضراب عام في صفاقس
شارك آلاف العمال من مختلف القطاعات في مدينة صفاقس، ثاني كبرى المدن التونسية الأربعاء في إضراب عام دعا إليه الفرع المحلي للاتحاد العام التونسي للشغل حسبما أكد مسؤول في المركزية النقابية.
أ ف ب (نص)

شارك الاف العمال من مختلف القطاعات في مدينة صفاقس، ثاني كبرى المدن التونسية الاربعاء في اضراب عام دعا اليه الفرع المحلي للاتحاد العام التونسي للشغل كما اكد مسؤول في المركزية النقابية لوكالة فرانس برس.

وقال النقابي امين الشفي، عضو المكتب الجهوي للاتحاد العام التونسي للشغل ان "المضربين تجمعوا امام مقر الاتحاد الجهوي للمطالبة بحل الحكومة المؤقتة التي يهيمن عليها وزراء من حكومة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.



واضاف "كما سنطالب خلال المسيرة بحل التجمع الدستوري الديمقراطي، الحزب الحاكم سابقا" منددا ب"تهجم الاعلام الرسمي على المركزية النقابية".

وكان الاتحاد الجهوي (فرع المركزية النقابية) للشغل بصفاقس دعا الثلاثاء الى "اضراب جهوي عام" الاربعاء "دفاعا عن مطالب شعبنا في اسقاط حكومة النظام البائد وحل التجمع الدستوري الديموقراطي" الحاكم سابقا واقامة "حكومة انقاذ وطني يستثنى منها اعداء شعبنا".

كما دعت المنتسبين اليها الى الحضور الى مقر المركزية النقابية بصفاقس "للمشاركة في التجمع العمالي".

وقرر الاتحاد "تسخير العاملين في مصالح حيوية لبعض القطاعات" (ماء، كهرباء، صحة) لضمان حد ادنى من الخدمة في هذه المدينة التي تعتبر قطبا اقتصاديا مهما في تونس ومعقلا تاريخيا للحركة النقابية.

وقام الاتحاد العام التونسي للشغل (المركزية النقابية الوحيدة) بدور مهم في تنظيم تظاهرات "ثورة الياسمين" التي ادت الى اسقاط نظام بن علي الذي فر في 14 كانون الثاني/يناير الى السعودية.

ويساهم الاتحاد اليوم بثقله الكبير في حركة الاحتجاج التي تطالب برحيل وزراء ينتمون الى حقبة بن علي ويتولون المناصب الاساسية في الحكومة الموقتة التي تشكلت اثر سقوط نظام الرئيس المخلوع.

ودعت النقابة العامة للتعليم الثانوي الى الاضراب الخميس وتنظيم تظاهرات "لحل الحكومة" الانتقالية في تونس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer