الأقسام الرئيسية

عرض الصحافة اليمنية.. اليمنيون يؤيدون مشاركة المرأة السياسية ويرفضون التصويت لها..

. . ليست هناك تعليقات:

وحريق يلتهم محلات المفروشات بالمدينة التركية باليمن..

الخميس، 23 ديسمبر 2010 - 16:48

البرلمان اليمنىالبرلمان اليمنى

إعداد مصطفى عنبر

Bookmark and Share Add to Google


جريدة 26 سبتمبر

حريق يلتهم محلات المفروشات بالمدينة التركية باليمن
ذكرت صحيفة "26 سبتمبر" اليمنية أنه اندلع فى الساعات الأولى من فجر اليوم، الخميس، حريق هائل بمحلات المدينة التركية للمفروشات الكائنة بشارع الأربعين المؤدى إلى منطقة بيت بوس بمديرية السبعين بأمانة العاصمة.

على الفور هرعت سيارات الدفاع المدنى إلى موقع الحريق الذى اندلع فى مخازن المدينة التركية فى الساعة الثانية عشر من ليل الأربعاء واستمر لنحو ساعتين، فى محاولة يائسة لوقف انتشار النيران التى أتت على جميع محتويات المعارض والمخازن من مفروشات وأثاث، مما تسبب فى انهيار سقف المعارض التى تمتد على مساحة كبيرة موازية للشارع الرئيسى.

وقدرت مصادر محلية بمديرية السبعين الخسائر الناجمة عن الحريق بأكثر من 50 مليون ريال، فيما لم تسجل أية خسائر بشرية كون المحلات التجارية كانت مغلقة.

وشاركت أكثر من 6 عربات إطفاء، بالإضافة إلى 20 من "وايتات المياهفى" عملية إطفاء الحريق دون جدوى، لكنها نجحت فى وقف انتشار النيرات ومنع انتقالها إلى معارض الأسطورة للمفروشات المجاورة للمدينة التركية.


الجمهورية

بقائى: عدن تعد محوراً هاماً للتجارة الدولية لموقعها الإستراتيجى
قالت صحيفة "الجمهورية" اليمنية إن وفداً إيرانياً برئاسة نائب رئيس الجمهورية المهندس حميد بقائى، يرافقه نائب رئيس الوزراء للشئون الداخلية صادق أمين أبو راس، زار أمس، الأربعاء، عدداً من المشاريع الاستثمارية فى المنطقة الحرة بعدن وميناء الحاويات، وذلك فى إطار زيارته الرسمية لليمن.

استمع الوفد الإيرانى خلال الزيارة من قيادة المنطقة الحرة بعدن لإيضاح موجز حول الأنشطة المختلفة والمشاريع القائمة فيها وما تمثله من أهمية اقتصادية تسهم فى التطور والنمو الذى تشهده اليمن، والتسهيلات والمزايا المقدمة للمستثمرين والفرص الاستثمارية المتاحة وإمكانية قيام الشركات الإيرانية ورجال المال والأعمال الإيرانيين بالاستثمار فى المنطقة الحرة.

وأشاد نائب الرئيس الإيرانى المهندس حميد بقائى بالتطور الذى تشهده عدن والمنطقة الحرة.. مشيراً إلى أن التسهيلات الممنوحة للمستثمرين تمثل عوامل جاذبة إلى جانب الموقع الاستراتيجى لعدن، مؤكداً ضرورة الاستفادة القصوى والاستغلال الأمثل لهذه المزايا بما يسهم بدفع النمو الاقتصادى اليمنى نحو الأفضل.


الصحوة

اليمنيون يؤيدون مشاركة المرأة السياسية ويرفضون التصويت لها
أفادت "الصحوة" أن غالبية اليمنيون أبدوا تأييدهم لمشاركة المرأة فى العمل السياسى والترشح لمناصب سياسية.

ووفقا لآخر دراسة ميدانية أعلن عنها المركز اليمنى لقياس الرأى فإن 42% من الرجال 55% من النساء يؤيدون المشاركة السياسية للمرأة والترشح لمناصب سياسية، كما بلغت نسبة المعارضين لمشاركة المرأة السياسية من الرجال 27.4%، فيما عارضت 13.8% من النساء ذلك، لكن غالبية الرجال ووفقا للاستطلاع أبدوا تأكيدهم بأنهم لن يمنحوا أصواتهم للمرأة فى حال كانت مرشحة وبنسبة 37%، فيما أبدى 29.4% من الرجال تأييده لذلك.

وقالت الصحيفة إن الرجال الذين قالوا إنهم لن يدلوا بأصواتهم للنساء أرجعوا السبب فى ذلك إلى ما قالوا إنه ضعف المرأة وعدم قدرتها على القيام بمهام نائب فى البرلمان، فيما أرجع البعض السبب إلى تفسيرات تتعلق بالدين واعتبار ذلك مخالف للشريعة، وجاءت العادات والتقاليد فى المرتبة الثالثة من الأسباب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer