الأقسام الرئيسية

الأردن يعلن وفاة أول حالة مصابة بأنفلونزا الخنازير.. شعث لـ"الدستور" الأردنية: موقف الأردن أصيل وثابت فى دعم القضية الفلسطينية

. . ليست هناك تعليقات:

الخميس، 23 ديسمبر 2010 - 13:50

الملك عبد الله الثانى الملك عبد الله الثانى

إعداد محمد طنطاوى

Bookmark and Share Add to Google


جريدة الدستور الأردنية
ملك الأردن يهنئ إمبراطور اليابان بالعيد الوطنى لبلاده
بعث الملك عبد الله الثانى برقية للإمبراطور اليابان "اكيهيتو" هنأه فيها باسمه وباسم شعب وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية بالعيد الوطنى لبلاده، وتمنى عبد الله للإمبراطور "اكيهيتو" موفور الصحة والسعادة وللشعب اليابانى دوام التقدم والازدهار.

شعث لـ"الدستور" الأردنية: موقف الأردن أصيل وثابت فى دعم القضية الفلسطينية
حذر الدكتور نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية فى المنظمة، من خطورة الاستيطان والمشاريع الاستيطانية الإسرائيلية فى القدس المحتلة، وخاصة فيما يتعلق بالأوقاف والأملاك المسجلة باسم الحكومة الأردنية. وقال شعث فى تصريحات خاصة لـ"الدستور" إن هذا يوحدنا فى الموقف مع أشقائنا فى الأردن.

ووصف "شعث" العلاقة بين الملك عبد الله الثانى والرئيس محمود عباس بأنها قوية، وقال إن أبو مازن لا يتحرك إلا بالتشاور، والتنسيق مع جلالة الملك خلال ذهابه، وإيابه ويضع جلالة الملك فى صورة التحرك، والمواقف، وطبيعة ما يطرح على القيادة الفلسطينية.

ولفت إلى أن القيادة الفلسطينية تلقت فى كافة المحافل الدولية وفى جامعة الدول العربية الدعم الأردنى وهو موقف أصيل وثابت، ومساند للشعب والقضية الفلسطينية.


جريدة الغد الأردنية
الأردن يعلن وفاة أول حالة مصابة بأنفلونزا الخنازير
أعلنت وزارة الصحة وفاة مريض مصاب بمرض أنفلونزا H1N1 كان أُدخل المستشفى بحالة صحية حرجة، وهى حالة الوفاة الأولى التى سُجلت العام الحالى بعد عودة المرض إلى المملكة قبل أقل من أسبوعين.

وأوضحت الوزارة فى تقريرها الأسبوعى حول الإصابات بالمرض أن المتوفى البالغ من العمر 32 عاماً أدخل المستشفى فى العشرين من الشهر الحالى بحالة صحية حرجة، حيث شخصت حالته وثبتت مخبريا إصابته بالمرض، ووضِـع تحت العناية المركزة والمراقبة الطبية المكثفة وأُعطى العلاج اللازمة لكنه توفى اليوم.

وفاة النائب الأردنى "راشد عودة الراشد البرايسة"
توفى صباح أمس، الأربعاء، النائب "راشد عودة الراشد البرايسة "بعد حياة حافلة بالعطاء قضاها فى خدمة وطنه، وكان "عودة" قد فاز بعضوية المجلس النيابى الحالى السادس عشر عن الدائرة الأولى فى محافظة العاصمة.

كما كان عضوا فى مجلس النواب الثالث عشر (1997 - 2001)، بعد أن فاز فى الانتخابات النيابية عن محافظة العاصمة.

وكان البرايسة من أبرز الشخصيات البرلمانية وعضوا فى العديد من اللجان البرلمانية وجمعيات الصداقة البرلمانية العربية والدولية، وحصل على شهادة القانون من جامعة بيروت العربية وعمل فى المحاماة سنوات طويلة.


جريدة الرأى
رئيس البرلمان الأردنى يلتقى السفير السعودى لدى بلاده ويبحث معه التعاون الاقتصادى
استقبل رئيس مجلس النواب فيصل الفايز فى مجلس الأمة عددا من سفراء الدول العربية والأجنبية. فقد استقبل الفايز السفير السعودى لدى الأردن فهد عبد المحسن الزيد وبحث معه علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.

وأعرب الفايز خلال اللقاء عن تقديره واعتزازه بعمق العلاقات القائمة بين الأردن والسعودية، مؤكدا ضرورة تعميقها خاصة فى الجانب الاقتصادى والثقافى.

وبين رئيس مجلس النواب أن الأردن يتمتع بنعمتى الأمن والاستقرار وتوجد فيه قوانين عصرية مما يشكل بيئة جاذبة للاستثمار الآمن، داعيا إلى زيادة الاستثمارات السعودية فى الأردن وخاصة فى مجالات الطاقة والمياه والسياحة.

وأشار الفايز إلى عمق العلاقات القائمة بين مجلس النواب ومجلس الشورى السعودى فى كافة الجوانب البرلمانية، مشيراً إلى أن هناك تنسيقا مشتركا بين الطرفين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك فى مختلف المحافل البرلمانية.

من جهته أشار السفير السعودى فهد عبد المحسن الزيد خلال اللقاء إلى اهتمام الأردن على كافة المستويات بتعزيز وتطوير علاقاته مع المملكة العربية السعودية.
السبت الأول من يناير 2011 عطلة رسمية فى الأردن

أصدر رئيس الوزراء سمير الرفاعى بياناً رسمياً بتعطيل الوزارات والمصالح الحكومية الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة أعمالها يوم السبت الموافق للأول من شهر يناير سنة 2011، بمناسبة رأس السنة الميلادية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer