الأقسام الرئيسية

نتانياهو يستغيث بالعالم لتقديم مساعدات لإطفاء حرائق إسرائيل.. وإقالة قائد كتيبة مدفعية إسرائيلية من منصبه بسبب تحرشه الجنسى بمجندة

. . ليست هناك تعليقات:

الجمعة، 3 ديسمبر 2010 - 13:11

إعداد محمود محيى



الإذاعة العامة الإسرائيلية

عدد المعاقين فى إسرائيل يصل لـ470 ألف شخص
كشفت بيانات نشرها أمس مكتب الإحصاء المركزى بأن نحو 470 ألف شخص فى إسرائيل يعانون إعاقات جسدية مختلفة، منها فى السمع أو البصر أو الحركة أو التركيز.

وأشارت الإذاعة العامة الإسرائيلية إلى أن نسبة الأشخاص الذين يعانون إعاقات فى الوسط العربى هى قليلة نسبياً، لأن معدل عدد المسنين فى هذا الوسط أقل قياساً مع الوسط اليهودى، إلا أن نسبة المواطنين فى الوسط العربى الذين يعانون إعاقات خطيرة أعلى مقارنة مع المجتمع اليهودى.

وكان قد قام المعاقون فى إسرائيل بمظاهرة احتجاج كبيرة خلال الشهر الماضى، مطالبين برفع مخصصاتهم.

وكشفت تقرير بأن 50% من أولئك المعاقين اضطروا لترك العناية الطبية، ويعود السبب فى ذلك إلى الضائقة المالية التى يعيشونها، وأن نسبة أخرى اضطرت لعدم تدفئة البيوت فى الشتاء لنفس السبب.

وصدر التقرير من خلال مسئول تكافؤ الفرص فى وزارة العدل الإسرائيلية، والذى يتعرض إلى الأوضاع الصعبة التى يعيشها أولئك المعاقين.


صحيفة يديعوت أحرونوت

حرائق شمال إسرائيل تسفر عن عشرات القتلى والإعلان عن المنطقة بأنها "منكوبة".. ونتانياهو يستغيث بالعالم لتقديم مساعدات لإطفاء الحريق
تعرض شمال إسرائيل عصر أمس، الخميس، لأضخم حادث حريق فى تاريخ الدولة العبرية منذ قيامها بعد احتلال فلسطين عام 1948، مما أدى إلى مقتل عشرات الإسرائيليين فى الساعات الأولى من نشوب الحريق.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، أن 40 إسرائيلياً قتلوا إثر انقلاب حافلة تابعة لمصلحة السجون الإسرائيلية بعض تعرضها للالتهام بواسطة ألسنة النيران عند خروجها من سجن "الدامون" وكان على متنها حوالى 50 شخصاً كان مقرراً نقلهم بسبب الحريق الضخم الذى نشب بشمال إسرائيل.

ووصفت مصادر طبية بنجمة داوود الحمراء الإسرائيلية الحادثة بأنها الأضخم فى تاريخ إسرائيل وذات إصابات كبيرة للغاية، وتم استدعاء عشرات سيارات الإسعاف إلى المنطقة، حيث تمت إقامة محطة إسعافات أولية متحركة، كما تواجه أجهزة الإطفاء والإنقاذ صعوبات شديدة فى الوصول إلى القتلى والجرحى فى المكان، خاصة بعد أن تعرض رجال الإنقاذ لإصابات بالغة فى المكان.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية، إنه يسود الخوف والهلع جميع أنحاء المنطقة التى وصفتها بأنها منطقة منكوبة.

ونقلت يديعوت أحرونوت عن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، خلال زيارته لمنطقة الحادث قوله: "لم نتعرض لكارثة مثل هذه منذ قيام الدولة"، مطالباً العالم بتقديم مساعدات عاجلة لسرعة إطفاء الحريق الذى لا يزال مستمراً حتى كتابة تلك السطور.

وأضافت يديعوت، أن نتانياهو طالب أيضاً فى بيان رسمى صادر عن مكتبه عدة دول، دعماً جوياً للسيطرة على الحرائق الهائلة المستعرة فى شمال إسرائيل.

وأوضح البيان، أن "رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو تحدث مع زعماء اليونان وقبرص وإيطاليا وروسيا لإرسال طائرات مكافحة حرائق إضافية للمساعدة فى احتواء الحرائق".


صحيفة معاريف

جنرال إسرائيلى سابق: شاليط لم يعد من أولويات الحكومة
قال رئيس جهاز الأمن العام الداخلى الإسرائيلى الأسبق "الشاباك" يعكوف بيرى، بأن قضية الجندى الأسير فى قطاع غزة جلعاد شاليط لم تعد من أولويات الحكومة الإسرائيلية.

وقال بيرى خلال لقاء مع إذاعة الجيش الإسرائيلى أمس ونقلتها صحيفة معاريف الإسرائيلية، "أنا أعتقد أن قضية شاليط مهملة ولا أعتقد أن الموضوع على رأس أولويات الحكومة وإذا أمكن أن يساعد صوتى المتواضع، فأنا أدعو وأتمنى على رئيس الحكومة الإسرائيلية والكبينيت الأمنى أن يتخذوا القرار الجرئ وأن يعيدوا جلعاد إلى البيت".

وأشار رئيس جهاز الشاباك الأسبق إلى أن اتخاذ قرار بهذا الشأن يعتريه كثير من الصعوبات، إلا أنه قرار ممكنن وقال "إن لدينا أجهزة استخبارات وأجهزة أمنية والموساد والجيش والشرطة قادرة على مواجهة إفراج عن عدد كبير من الفلسطينيين".

وأكد بيرى، أن عدم اتخاذ قرار من قبل الحكومة إلى الآن يعود لخوفها من اتخاذ قرار وهى تفضل عدم اتخاذ قرار، إلا أن غالبية الجمهور ستساند وتدعم إعادة جلعاد شاليط ودفع الثمن المطلوب لإطلاق سراحه.


صحيفة هاآرتس

إقالة قائد كتيبة مدفعية إسرائيلية من منصبه بسبب تحرشه الجنسى بمجندة
ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، أن قائد كتيبة فى سلاح المدفعية تمت إقالته هذا الأسبوع بعد إدانته بقضية تحرش جنسى بمجندة تعمل تحت قيادته.

وأوضحت الصحيفة، أن الضابط برتبة مقدم وهو قائد إحدى الكتائب المركزية فى سلاح المدفعية فى قيادة المنطقة الشمالية، وتم طرده من منصبه وأوقف عن عمله قبل أكثر من شهر على ذمة التحقيق فى الشرطة العسكرية بعد شكوى ضده، وتم تعيين نائبه مكانه.

وبدأ التحقيق فى أعقاب شكوى تقدمت بها مجندة تعمل فى الكتيبة التى يقودها هذا الضابط متهمة إياه بأنه يتحرش بها جنسياً.

وبدوره أوصى المسئول عن قائد الكتيبة العميد "إيال زمير" بإقالة الضابط المتهم بعد إثبات المتهم الموجه ضده، بينما قبل قائد المنطقة الشمالية الجنرال جادى أيزنكوت طلب الإقالة وأوصى بتعيين نائبه محله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer