الأقسام الرئيسية

كانتاس تنوي مقاضاة رولز رويس بسبب محرك

. . ليست هناك تعليقات:
الجمعة، 03 كانون الأول/ديسمبر 2010، آخر تحديث 14:37 (GMT+0400)
طائرة تابعة لشركة كانتاس
طائرة تابعة لشركة كانتاس

سيدني، أستراليا (CNN) -- قالت شركة الخطوط الجوية الاسترالية "كانتاس،" يوم الخميس، إنها تدرس اتخاذ إجراءات قانونية ضد شركة "رولز رويس،" بعد احتراق أحد المحركات التي تصنعها على متن طائرة تابعة للناقلة الشهر الماضي.

وأعلنت "كانتاس" أن المحكمة الاتحادية في أستراليا منحتها أمرا قضائيا يسمع لها باتخاذ إجراءات قانونية ضد شركة "رولز رويس" في أستراليا إذا كان التوصل إلى تسوية تجارية غير ممكن.

وقالت "كانتاس" إنها بدأت بالفعل محادثات مع "رولز رويس."

وفي 15 نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، عادت طائرة تابعة للناقل الوطني الأسترالي، وحطت بسلام في مطار سيدني بعد أن واجهت خلالاً في نظامها الكهربائي.

وقالت "كانتاس" إن الطائرة، وهي من طراز بوينغ 747، والتي كانت تقوم بالرحلة 17 من سيدني إلى بيونس أيرس في الأرجنتين، عادت إلى سيدني بعد ساعات على مغادرتها، حيث انطلقت من المطار في الساعة 11:11 صباحاً، لكنها عادت وحطت في المطار نفسه في الساعة 1:22 مساء.

يوم الخميس، أصدر مكتب سلامة النقل الاسترالي توصية عن محركات "ترنت 900،" التي تصنعها "رولز رويس،" والتي تم تثبيتها على طائرة A380، أكبر طائرة في العالم.

وقال المكتب انه عثر على عيب تصنيع محتمل في محرك "ترينت 900،" على بعض طائرات من طراز A380 الذي كان يمكن أن يكون عاملا في حريق الشهر الماضي على متن الطائرة "كانتاس."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer