الأقسام الرئيسية

الصحف السورية: الناتج الإجمالى المحلى لسوريا يصل فى 2009 إلى 53 مليار دولار.. واستقبالات شعبية ورسمية سورية لقافلة "آسيا 1" لدى وصولها دمشق

. . ليست هناك تعليقات:

الأربعاء، 22 ديسمبر 2010 - 13:13

الدكتور محمد الحسين وزير المالية السورى الدكتور محمد الحسين وزير المالية السورى

إعداد محمد طنطاوى



جريدة تشرين

قال الدكتور محمد الحسين وزير المالية السورى إن الناتج الإجمالى المحلى لعام 2009 وصل إلى 2513 مليار ليرة سورية بما يعادل نحو 53 مليار دولار. ‏

وأشار"الحسين" إلى إن العجز الفعلى لموازنة عام 2009 البالغة 685 مليار ليرة بلغ حوالى 5ر42 مليار ليرة سورية، ونسبته إلى الناتج المحلى الإجمالى حوالى 7ر1 بالمئة ونسبة الدين العام الداخلى والخارجى فى نهاية عام 2009 5ر25 بالمائة. ‏


استقبالات شعبية ورسمية سورية لقافلة "آسيا 1" لدى وصولها دمشق

وصلت قافلة الحملة الآسيوية لكسر الحصار عن غزة "آسيا 1" مساء أمس إلى دمشق، بمشاركة نحو 150 متضامنا يمثلون نحو 20 دولة آسيوية، ومنها الهند وباكستان وماليزيا وأفغانستان وبنجلاديش وإيران.

وهو الأمر الذى يعكس دعم وتضامن الشعوب العربية والإسلامية للأشقاء المحاصرين فى قطاع غزة.




جريدة الثورة

رئيس الوزراء السورى ينهى تعاقدات شركات مخالفة للعقود المبرمة مع الدولة
أصدر رئيس الوزاء السورى عدة قرارات بحرمان المتعهد يحيى الشيخ ابن على من التعاقد مع الجهات العامة لمدة عام بسبب الغش، وسوء نيته فى قبض مبالغ مالية ليست من حقه، وذلك خلال تنفيذ مشروع بناء، وإكمال صيانة المنشآت الرياضية بالرقة، وحرمان شركة الشاهد للتجارة والإلكترونيات من التعاقد مع الجهات العامة لمدة ثلاث سنوات، وذلك لعدم كفاءتها بتنفيذ التزاماتها العقدية المترتبة عليها بموجب العقد رقم 117 / د لعام 2005، والمبرم مع مستشفى المواساة الجامعى.

وشمل القرار حرمان عبد المسيح ميخائيل كروز وعشم سبهان الجبورى من التعاقد مع الجهات العامة لمدة ثلاث سنوات لاحتكار العدس.


وحرمانهما أيضا من التعاقد مع الجهات العامة لمدة خمس سنوات، نظراً للمخالفات المرتكبة فى تنفيذ مشاريع فى بلدة الحاجب فى محافظة حلب لعام 2006-2007.


رئيس الوزراء السورى يقيل مدير مستشفى التوليد الجامعى بسبب تردى الأوضاع الصحية

أصدر المهندس محمد ناجى عطرى رئيس مجلس الوزراء قراراً أعفى بموجبه الدكتور كنعان السقا من مهامه مديراً عاماً لمستشفى التوليد وأمراض النساء الجامعى بدمشق، وذلك بناء على اقتراح وزير التعليم العالى على خلفية تردى الأوضاع الصحية فى المستشفى، وعدم توافق الخدمات الطبية التى يقدمها مع الدعم المقدم من الحكومة، فضلاً عن عدم متابعة إدارة المستشفى لمستوى الأداء الإدارى والخدمى فيها.‏

وأصدر وزير التعليم العالى الدكتور غياث بركات قراراً بتكليف الدكتور بشار الكردى الأستاذ فى كلية الطب بجامعة دمشق بتسيير أعمال إدارة مستشفى التوليد وأمراض النساء الجامعى بدمشق لحين تعيين مدير عام للمستشفى حسب الأنظمة.‏



جريدة الوطن


وفد رسمى سورى يزور أنقرة لعقد اجتماع مجلس التعاون السورى ـ التركى

وصل رئيس الوزراء محمد ناجى عطرى على رأس وفد رسمى كبير إلى العاصمة التركية، حيث يترأس الجانب السورى فى اجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجى السورى التركى.

ومن المقرر أن يعقد عطرى ورئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، اجتماعاً ثنائياً فى مقر مجلس الوزراء التركى، تعقبه جلسة موسعة لاجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجى، والتوقيع على عدد من الاتفاقيات منها اتفاقية ربط الشبكة التركية للغاز بالجزء الموجود فى الأراضى السورية من خط الغاز العربى.


وفى مجال الجمارك سيتم التوقيع على اتفاقية للإدارة المشتركة للبوابات الحدودية، إضافة إلى مذكرة تعاون فى مجال تعقب الشاحنات بواسطة الأقمار الصناعية.


الأسد: عدم وجود سلام فى المنطقة سببه الاحتلال

اعتبر الرئيس السورى بشار الأسد أن عدم وجود سلام فى منطقة الشرق الأوسط منذ قرون سببه الاحتلال الأجنبى.

وقال "الأسد" فى مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية "إن المنطقة تعيش فى ظروف صعبة للغاية منذ قرون، لكن بالنظر إلى التركيبة الاجتماعية فإن الأوضاع فيها سليمة للغاية".


وانتقد الرئيس الأسد ما سماه "غياب الإرادة السياسية" لدى برلين، واعتبر أن ألمانيا لا يمكن أن تستمد قوتها من وزنها الاقتصادى فحسب، وقال: "إن ألمانيا لا تقوم بدور فى المنطقة يناسب حجمها كدولة كبيرة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer