الأقسام الرئيسية

الصحف الفلسطينية: متطرف يهودى يقتحم المسجد الأقصى لزرع متفجرات.. قيادى فى حركة فتح ينفى وجود مفاوضات أمريكية فلسطينية

. . ليست هناك تعليقات:

الأربعاء، 22 ديسمبر 2010 - 13:21

إعداد محمد طنطاوى



جريدة القدس الفلسطينية

قيادى فى حركة فتح ينفى وجود مفاوضات أمريكية فلسطينية

نفى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ورئيس كتلتها البرلمانية عزام الأحمد ما يتردد عن إطلاق مفاوضات أمريكية متوازية مع كل من الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال الأحمد إن: "الأمريكيين طلبوا عقد لقاء معنا قبيل اجتماع لجنة المتابعة، فرددنا عليهم بأننا مستعدون لعقد لقاء معكم فى إطار العلاقات الثنائية فقط "، موضحًا "لا يوجد لدينا مانع على عقد لقاءات مع الأمريكيين، لكننا نرفض أى محاولة التفافية للإيحاء بأنها مفاوضات مع الإسرائيليين تحت أى مسمى، متوازية أو مربعة أو غيرها".


مدير شرطة محافظة نابلس بفلسطين يكرم مندوبى الصليب الأحمر

كتب الزميل عماد سعادة أن مدير شرطة محافظة نابلس المقدم "عمر البزور" كرم أمس الثلاثاء مندوبى الصليب الأحمر فى المحافظة.

وجاء هذا التكريم فى ختام سلسلة ورش العمل التى نظمها "الصليب الأحمر" لأفراد وضباط الشرطة الخاصة خلال العام الحالى.


وأعرب "البزور" عن شكره للصليب الأحمر على الجهود التى بذلها مندوبوه من أجل تعريف ضباط وأفراد الشرطة بطبيعة عملهم، وإمدادهم بمعلومات قيمه تفيدهم فى عملهم الشرطى، وتساهم تطوير جهاز الشرطة، استكمالا لبرامج عديدة ومشتركة بين الطرفين.


ونقل البزور تحيات مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله واهتمامه شخصيا بهذه اللقاءات والمحاضرات التثقيفية حول نشأة منظمة الصليب الأحمر، والتعرف على آليات عملها الإنسانى وحياديتها المطلقة.



جريدة الأيام الفلسطينية

الرئيس الفلسطينى يشدد على وجوب وقف الأنشطة الاستيطانية

استقبل الرئيس "محمود عباس"،أمس، بمقر الرئاسة فى مدينة رام الله، مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام فى الشرق الأوسط تونى بلير.

واطلع الرئيس، المبعوث الأممى، على آخر مستجدات العملية السلمية، والاتصالات الجارية للخروج من المأزق الذى وصلت إليه بسبب رفض الحكومة الإسرائيلية وقف الاستيطان.


وشدد "عباس" على تمسك الجانب الفلسطينى بخيار السلام والمفاوضات، مؤكداً ضرورة تحديد مرجعية واضحة لعملية السلام تقوم على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ووقف كل النشاطات الاستيطانية فى الأرض الفلسطينية بما فيها النمو الطبيعى.


متطرف يهودى يقتحم المسجد الأقصى لزرع متفجرات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، يهودياً متطرفاً عند باب الغوانمة إحدى بوابات المسجد الأقصى، عندما حاول اقتحام المسجد.

وأكد شهود عيان أن الشرطة أغلقت ثلاث بوابات فى المسجد الأقصى (الغوانمة، وفيصل، والحديد) قبل ظهر أمس بدعوى إجراءات أمنية، رغم استمرار دخول السائحين من باب المغاربة للمسجد الأقصى، كما نصبت حواجز حديدية على مداخل البوابات المذكورة من الخارج.


وأضافوا أنهم سمعوا بعض أفراد الشرطة ممن يعملون فى شركات الحراسة فى البلدة القديمة بالقدس، أن لديهم معلومات عن مستوطن يهودى يحمل متفجرات ويحاول الدخول إلى المسجد الأقصى.


وأشاروا إلى أنهم شاهدوا بعدها مجموعة كبيرة من الشرطة تعتقل مستوطناً إسرائيلياً حاول الالتفاف عند أحد المداخل جانب الزاوية النقشبندية المحاذية لباب الغوانمة بينما كان يحمل "كيسا"، والذى وضعوه فى سيارة الشرطة.


وذكرت شرطة الاحتلال أن المستوطن الذى تم اعتقاله "مجنون هرب من مستشفى المجانين"، وأنكرت وجود متفجرات معه لدى اعتقاله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer