الأقسام الرئيسية

مصريون يفندون جمال أم الدنيا على موقع 'تويتر'

. . ليست هناك تعليقات:


مستخدمو موقع 'تويتر' يرصدون أبرز ما يميز مصر بتعليقاتهم التي تجمع ما بين السخرية والفكاهة.

ميدل ايست أونلاين


هذه هي أم الدنيا

القاهرة ـ تحت عنوان "مصر الجميلة" (Good Egypt ) لجأ مستخدمو موقع "تويتر" لرصد أبرز ما يميّز مصر، بكلمات لا تتجاوز مساحتها الـ140 حرفاَ، مؤكدين أنه لا زال هناك مصريون وعرب يرون أشياء جميلة ترتبط بما أطلق عليها في يوم من الأيام "أم الدنيا".

ويقول خبراء اجتماع أنه برغم شكاوي المصريين من الغلاء وغياب العدالة الاجتماعية والفساد ومشكلات سياسية عديدة، إلا أنهم يحبون بلدهم كثيراَ ويرتبطون بها بحالة من العشق بها، ويرون أن نقدهم لها ما هو سوى محاولة للبحث عن الأحسن لبلادهم التي يرون أنها تستحق الأفضل.

مستخدمو موقع "تويتر" رصدوا، في سياق ذكر أفضل ما في مصر، أشياء عديدة منها أسماء مطربين عاشوا حياتهم يتغنون بمصر كبلد للطرب الأصيل، كأم كلثوم، وعبد الحليم، وعبد الوهاب، وعمار الشريعي، بينما قدم البعض الآخر أسماء سياسيين بنوا مستقبل البلاد رغم كل الظروف الصعبة، كجمال عبد الناصر، والخديوي، والملك فاروق وغيرهم.

عدد آخر من مستخدمي "تويتر" رصد أشياء طريفة منها، حب الشعب المصري للحياة والنكات وشعوره بالهوية، هو أجمل شيء في مصر، إذ كتب يوسف ثابت يقول "أحلى حاجة في مصر الشعب الطلعانة عينه (يعاني الشقاء) بس بينسى كل حاجة مع أول غول (هدف كروي) يدخلو المنتخب المصري" (يقصد عندما يسجل الفريق المنتخب المصري لكرة القد هدفا).

وعلّق من أطلق على نفسه "مواطن" بقوله "مصر أمنا جميعا التي تقسو علينا في أحيان كثيرة ولكننا نحبها لأن القاسي ليس مصر ولكن بعض من تولوا المسؤولية فيها..."، بحسب موقع "أخبار مصر" التابع للتلفزيون المصري.

وكتبت نورا فارما تقول "أحلى حاجة في مصر الملوخية اللي ريحتها جاية من أول الشارع"، وعقب البعض على اختيارها بقوله "الملوخية رغم أنها بتقلب الدنيا إلا أنها تحفة".

أما المستخدم "mneuropa"، فقد كتب يقول "ناس (يقصد المصريون) بتساعد من غير مقابل، في عشم وفي بركة، وفي الغربة في خذ وهات".

وكتب طه العريان يقول "أجمل حاجة في مصر الناس اللي بتقلب نور العربيات (تستخدم ضوء السيارة العالي) لبعضها البعض على الطريق للتحذير من الرادار (الذي يرصد المخالفات المالية) في مظهر يعكس تحالف قوى الشعب في مواجهة الحكومة" !؟.

وكتب "المنسي" يقول "أجمل حاجة بمصر إن مرارك ملح حياتنا.. وحلاوتك سكرها اللي محليها.. والجدعنة والرجولة والشهامة والصحاب والقرايب 'الأقارب' وإن شعب مصر هو شعب اللحظات الأخيرة".

وكتب من عرف نفسه "الحاج" يقول معلقاَ "أحلى حاجة في مصر أنها مش عايزه تسيبك حتى لو قدمت في كل سفارات العالم علشان تهاجر"، في إشارة لتكدس الشباب على أبواب السفارات الأجنبية للسفر للعمل أو الهجرة، ورفضت أغلب طلباتهم وبقاؤهم في مصر.

وتحدث آخرون عن أجمل شيء في مصر، وهو أجواء رمضان والعيدين، ومساعدة المصريين لبعضهم البعض وتكافلهم في الوطن أو الغربة وحبهم لإخوانهم العرب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer