الأقسام الرئيسية

الشرطة تضبط أكبر كمية من المخدرات في تاريخ البلاد

. . ليست هناك تعليقات:
ر تحديث: 19/10/2010
- المكسيك - تهريب المخدرات


الشرطة تضبط أكبر كمية من المخدرات في تاريخ البلاد
ضبط الجيش المكسيكي 105 أطنان من الماريغوانا تبلغ قيمتها أكثر من 335 مليون دولار في إحدى أكبر عمليات مصادرة المخدرات في تاريخ المكسيك.
أ ف ب (نص)

ضبطت 105 اطنان من الماريجوانا واوقف 11 شخصا الاثنين في تيخوانا (المكسيك) عند حدود كاليفورنيا في الولايات المتحدة اثر مواجهة مع تجار مخدرات على ما اعلن الجيش المكسيكي.

وهي اكبر عملية ضبط منذ سنوات في بلد اسفرت فيه "حرب الكارتيلات" عن سقوط نحو 28 الف قتيل بين تصفية حسابات ومواجهات مع القوى الامنية منذ وصول الرئيس فيليبي كالديرون الى السلطة في كانون الاول/دسمبر 2006 رغم نشر خمسين الف عسكري في البلاد.

وقد ضبط في منطقة باخا كاليفورنيا المكسيكية التي تعتبر تيخوانا اكبر مراكزها الحدودية، 130 طنا من الماريجوانا في السنوات الثلاث الاخيرة.

واوضح الجنرال الفونسو دوارتي قائد المنطقة العسكرية الثانية في تيخوانا خلال عرضه لمضبوطات على الصحافيين "ضبطنا اكثر من عشرة الاف كيس من الماريجوانا مع وزن تقريبي يزيد عن 105 اطنان".

وعلى الجانب الاخر من الحدود، سيقرر الناخبون في كاليفورنيا في استفتاء في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر السماح من عدمه بزراعة الماريجوانا وبيعها على ان تفرض عليها الرسوم كتلك المفروضة على التبغ والكحول.

والمخدرات المضبوطة الاثنين في تيخوانا تقدر قيمتها ب335 مليون دولار لو بيعت في شوارع مكسيكو الا ان قيمتها ستزيد بضعفين او ثلاثة لو بيعت في الولايات المتحدة حيث كان ينوي المهربون ارسالها على ما اوضح الجنرال دوارتي.

وبدأت عملية الضبط في شاحنات قافلة رصدتها الشرطة المحلية التي ارسل لها الجيش تعزيزات فورية.

وادت اعترافات المشتبه فيهم الموقوفين الى مزرعة مجاورة ومنزل في تيخوانا وشقة على شاطئ مجاور حيث كانت بقية المخدرات على ما اوضح دوارتي الذي لم يشر الى اي كارتيل واجه عناصره.

PUBLICITE

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer