الأقسام الرئيسية

عدم اختصاص جنح مصر الجديدة بمحاكمة زعيمة الطائفة اليهودية المتهمة بالنصب

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: السبت 30 اكتوبر 2010 7:32 م بتوقيت القاهرة


-

كارمن آينشتاين زعيمة الطائفة اليهودية بالقاهرة

قضت محكمة جنح مصر الجديدة، في جلستها اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد غنيم، بعدم اختصاص المحكمة محليًّا (مكانيًّا) بمحاكمة زعيمة الطائفة اليهودية بالقاهرة، وتدعى كارمن آينشتاين، في الدعوى المقامة ضدها من جانب أحد رجال الأعمال الذي اتهمها بالنصب عليه، وبيع أحد ممتلكات الطائفة له.

وقررت المحكمة إحالة الدعوى إلى النيابة العامة لاتخاذ شؤونها فيها، موضحة أن الاختصاص المحلي لنظر الدعوى ينعقد لمحكمة جنح عابدين، وهو الحكم الذي يترتب عليه إلغاء عقوبة الحبس الغيابية السابق إصدارها من محكمة جنح مصر الجديدة بحق المتهمة.

وجاء الحكم في ضوء المعارضة التي تقدمت بها المتهمة على الحكم السابق إصداره من ذات المحكمة بمعاقبتها (غيابيا) بالحبس مع الشغل لمدة 3 سنوات وتحديد كفالة مالية قدرها 10 الاف جنيه لإيقاف تنفيذ الحكم بصورة مؤقتة إلى حين البت في الاستئناف، وإلزامها بأداء مبلغ 40 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، وذلك إثر إدانتها بالنصب على رجل الأعمال نبيل بشاي وبيع أحد ممتلكات الطائفة له.

وكان رجل الأعمال نبيل بشاي، مقيم الدعوى، قال في دعواه إن زعيمة الطائفة اليهودية بالقاهرة قامت ببيعه عقار بمنطقه مصر الجديدة مملوك للطائفه اليهودية بالقاهرة بموجب توكيل رسمي نظير مبلغ 3 ملايين جنيه، غير أنه لدى توجهه لتسلم العقار رفضت المتهمة تسليمه إياه، واكتشف أنه وقع ضحية نصب.

وقال رجل الأعمال في دعواه إن المتهمة استخدمت طرقًا احتيالية، موضحًا أنها أوهمته بامتلاكها للعقار بموجب توكيل رسمي وبصفتها زعيمة الطائفة، غير أنه عند توجهه لتسجيل العقار اكتشف أنها قامت بإلغاء التوكيل سند البيع، وعندما حاول استعادة أمواله رفضت رد المبلغ، فأقام دعواه.

وأكد رجل الأعمال في دعواه أن المتهمة ليس لها صفة لبيع مثل تلك العقارات، لافتا إلى قيامها ببيع العقار لأكثر من شخص بعقود أخرى، الأمر الذي يمثل نصبًا واحتيالا يعاقب مرتكبه بموجب القانون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer