الأقسام الرئيسية

صديق لجمال مبارك يلغي 'توجيهات رئاسية' باشراك المصريين في الخارج بالانتخابات

. . ليست هناك تعليقات:
2010-10-27


لندن ـ 'القدس العربي' من خالد الشامي: استبعد محمد كمال، أمين التثقيف بلجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم في مصر، ان يشارك المصريون في الخارج بالانتخابات الرئاسية المقبلة، رغم اعلان الحكومة عن اتخاذ التدابير لاشراكهم 'حسب توجيهات السيد الرئيس'.
وقال كمال وهو صديق شخصي لجمال مبارك امين السياسات في الحزب ونجل الرئيس المصري، لبرنامج اذيع مساء امس الاول في التلفزيون الحكومي، ان 'مشاركة المصريين امر صعب تطبيقه في الانتخابات القادمة'.

وكانت وزيرة العمل والهجرة عائشة عبد الهادي قد اعلنت الاسبوع الماضي، اثناء لقاء مع الجالية المصرية في ميلانو، انه 'وفقا لتوجيهات السيد الرئيس، ستتم الموافقة للمصريين بالخارج على المشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة بالسفارات والقنصليات المصرية بالخارج'.

كما صرح ابراهيم علي المستشار الإعلامي للوزيرة، 'بأن الحكومة اتخذت قرارا بإتاحة الفرصة أمام 7 ملايين مصري' في الخارج للتصويت'في الانتخابات الرئاسية المقبلة،'عبر مقار انتخابية تعقد في السفارات'والقنصليات' المصرية، وأكد 'أن' الحكومة' بصدد إعداد التدابير اللازمة'لتفعيل هذا القرار'.

ولم يصدر اي توضيح من الحكومة المصرية، ولم يتسن الحصول على تعليق من وزارة العمل على تصريحات المسؤول الحزبي.

واعتبر مراقبون ان تصريحات امين التثقيف في الحزب الحاكم تثير تساؤلات حول آلية اتخاذ القرارات التنفيذية، وان كان 'انصار جمال مبارك هم من يديرون دفة الحكم فعليا في البلاد'.

وكان قرار الحكومة بالسماح للمصريين في الخارج بالتصويت لقي ترحيبا من العديد من المنظمات المصرية في الخارج.

وقال الدكتور وفيق مصطفى الرئيس السابق للجالية المصرية في بريطانيا 'ان هذه التصريحات تعبر عن خلط الاوراق السياسية في مصر، وتشير الى الغموض وعدم المسؤولية في صنع قرار سياسي وقومي مهم كهذا، ومن الضروري ان يكون للمصريين في الخارج الحق في ممارسة حقهم الدستوري بالتصويت في انتخابات حرة ونزيهة'.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer