الأقسام الرئيسية

واشنطن تعلن نشر قوات خاصة لدعم الجيش التركي في شمال سوريا

. . ليست هناك تعليقات:


© أ ف ب | عناصر في القوات الأمريكية الخاصة.
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الجمعة أنها نشرت قوات خاصة لدعم الجيش التركي والفصائل المقاتلة السورية التي تعتبرها واشنطن معتدلة في هجومها على تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة على الحدود مع سوريا قرب جرابلس والراعي وحول هذه المنطقة.

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس الجمعة أن واشنطن نشرت قوات خاصة دعما للجيش التركي وللفصائل المقاتلة السورية التي تعتبرها واشنطن معتدلة في هجومها على تنظيم "الدولة الإسلامية" في شمال سوريا.
وقال المتحدث إنه "استجابة لطلب تركي، تمت الموافقة على أن ترافق قوات أمريكية خاصة القوات التركية وفصائل المعارضة السورية المقبولة فيما تواصل تحرير أراض من تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة على الحدود مع سوريا قرب جرابلس والراعي وحول هذه المنطقة".
وأفاد مسؤول عسكري أمريكي أن هذه القوة تضم بضع "عشرات" العناصر.
وبحسب ما أعلنت قيادة أركان الجيش الأمريكي، فقد التقى (قائدها) الجنرال جوزف دانفورد الجمعة في كرواتيا قائد أركان الجيش التركي الجنرال خلوصي أكار.
وكانت أنقرة شنت في 24 آب/أغسطس الماضي هجوما داخل الأراضي السورية مستخدمة الدبابات والطيران وقوات خاصة لدعم فصائل المعارضة. وتمكنت القوات التركية مع الفصائل المعارضة من إخراج تنظيم "الدولة الإسلامية" من آخر نقطة له على الحدود مع تركيا.
كما تسعى تركيا أيضا من خلال هجومها هذا إلى الحد من توسع القوات الكردية في شمال سوريا.
فرانس24/ أ ف ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer