الأقسام الرئيسية

ليبيا : اصابة خمسة اشخاص بجروح في انفجار سيارة مفخخة خلال تظاهرة في بنغازي

. . ليست هناك تعليقات:
© اف ب | انفجار سيارة مفخخة خلال تظاهرة في بنغازي، الجمعة 16 ايلول/سبتمبر 2016

بنغازي (ليبيا) (أ ف ب) - اصيب خمسة اشخاص بجروح في انفجار سيارة مفخخة الجمعة بالقرب من موقع تظاهرة مؤيدة للقوات التي يقودها المشير خليفة حفتر في مدينة بنغازي شرق ليبيا، بحسب ما افاد مصدران طبي وعسكري.
وقال مسؤول عسكري في هذه القوات لوكالة فرانس برس "انفجرت سيارة مفخخة في حي الكيش قرب مكان تظاهرة".
من جهته ذكر مستشفى الجلاء، ثاني اكبر مستشفيات مدينة بنغازي الواقعة على بعد الف كلم شرق طرابلس، على صفحته على فيسبوك ان خمسة مدنيين اصيبوا في هذا الانفجار تلقوا العلاج في المستشفى.
وشاهد مصور فرانس برس اربع سيارات مدنية وسيارة اسعاف محترقة في مكان التفجير قرب ساحة الكيش في وسط بنغازي والى جانبها بقع من الدماء.
ووقع الانفجار اثناء تظاهرة في الساحة شارك فيها المئات من مؤيدي القوات التي يقودها المشير حفتر والمناهضة لحكومة الوفاق الوطني في طرابلس، وفقا لمصور فرانس برس.
ورفع المشاركون وبينهم نساء واطفال صور حفتر ولافتات مؤيدة له وللعملية العسكرية التي قادها مؤخرا وادت الى سيطرة قواته على موانئ تصدير النفط الرئيسية في الهلال النفطي في شرق ليبيا.
وكتب على احدى اللافتات "لا لحكومة النفاق"، في اشارة الى حكومة الوفاق التي تتخذ من طرابلس مقرا ويترأسها فايز السراج.
يذكر ان بنغازي تشهد منذ اكثر من عامين ونصف عام معارك يومية بين القوات التي يقودها حفتر وجماعات مسلحة معارضة ابرزها "مجلس شورى ثوار بنغازي".
واستعادت القوات التي يقودها حفتر خلال الاشهر الماضية السيطرة على مناطق واسعة في بنغازي كانت خاضعة للجماعات المناهضة لها، الا انها لم تتمكن من السيطرة على كامل المدينة.
© 2016 AFP

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer