الأقسام الرئيسية

«الإسكان»: طرح 59 ألف قطعة أرض بالمدن الجديدة قريبا

. . ليست هناك تعليقات:
ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر فى : الخميس 15 سبتمبر 2016 - 5:23 م | آخر تحديث : الخميس 15 سبتمبر 2016 - 5:23 م
أعلن هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، عن طرح 59 ألف قطعة أرض بالمدن الجديد، بنظام القرعة قريبًا.

وأضاف «يونس»، هاتفيًا لبرنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على قناة «سي بي سي إكسترا»، الخميس، أن الوزارة طرحت تلك الأراضي بعد أن لاحظت إقبالا كبيرًا من جانب المواطنين على شراء قطع أراضي تم طرحها خلال الفترة الماضية، متابعًا: "طرحنا في السابق أكثر من 21 قطعة أرض مقسمة وفقًا للشرائح الاجتماعية، وتقدم لها أكثر من 180 ألف مواطن".

وأكد أن الوزارة تحرص على طرح أكبر قدر من قطع الأراضي، لتلبية احتياجات المواطنين، ولضرب سوق المتاجرة والسمسرة في الأراضي والذي يرفع أسعارها بشكل مبالغ فيه؛ وبالتالي تحقيق توازن في الأسعار.

وأوضح أن القرعة الجديدة ستكون مخصصة للمواطنين الذين تقدموا في القرعة السابقة ولم يحالفهم الحظ في الحصول على قطعة أرض فيها، قائلا: "الأراضي المطروحة ستكون في مدن السادات والعاشر من رمضان وبدر والصالحية الجديدة وأسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة وطيبة الجديدة، نظرًا لزيادة الإقبال على الشراء بمحافظات الصعيد".

وأشار إلى شروط شراء الأراضي، وهي تسديد المتقدم لـ25% من قيمة الأرض، ثم يحصل على سنة سماح ليتسنى له البناء، ليبدأ في سداد باقي ثمن الأرض على مدار 3 سنوات، مؤكدًا على وجود مراقبة وإجراءات صارمة لمنع تسقيع الأراضي أو المتاجرة فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer