الأقسام الرئيسية

تنظيم "الدولة الإسلامية" سيطر على منطقة أبو قرين الليبية وذلك بعد اشتباكات وعمليات انتحارية بين سرت ومصراته

. . ليست هناك تعليقات:

ليبيا: داعش يسيطر على منطقة "أبو قرين" جنوب مدينة سرت

ذكرت تقارير إخباري محلي أن تنظيم "الدولة الإسلامية" سيطر على منطقة أبو قرين الليبية وذلك بعد اشتباكات وعمليات انتحارية بين سرت ومصراته. 
ذكر تقرير إخباري أن عناصر من "داعش" سيطرت على بلدة أبوقرين بعد هجوم مباغت ضد كتائب مصراتة التي كانت متمركزة هناك. وذكرت بوابة الوسط الإخبارية الليبية أن التنظيم هاجم أمس البلدة بعد اشتباكات مع كتائب مصراتة.
وأفاد مصدر عسكري بمدينة مصراتة بمقتل 8 عناصر من كتائب مصراتة وجرح 17 آخرين جراء الاشتباكات مع "داعش". بينما قال عزيز عيسى المتحدث باسم مستشفى مصراتة المركزي إن ثلاثة من قوات الأمن المحلية قتلوا في هجوم على نقطة تفتيش في أبو قرين التي تبعد نحو 140 كيلومترا إلى الغرب من سرت معقل "الدولة الإسلامية" في ليبيا.
وأضاف أن نحو 40 شخصا أصيبوا في الهجوم واشتباكات أعقبته وأنه جرى نقلهم إلى مستشفى في وقت متأخر أمس الخميس.
ونشر التنظيم الإرهابي بيانا أكد فيه سيطرة مقاتليه على عدة قرى في المنطقة ومنها البغلة وزمزم وبونجيم وبلدة أبوقرين. ويشن مقاتلو "الدولة الإسلامية" بشكل متكرر هجمات عبر الطريق الرئيسي المتجه جنوبا من مصراتة ونفذوا من قبل غارات وهجمات في المنطقة استهدف بعضها نقاط تفتيش تحرسها كتائب من مصراتة.
وكانت مصادر أمنية في المدينة، قد أعلنت مساء أمس الخميس حالة النفير العام في المدينة بعد هجوم انتحاري نفذه عناصر من تنظيم "داعش"بسيارة مفخخة في منطقة المحمية شرقا، وذلك في ثاني عملية انتحارية ينفذها التنظيم بالمنطقة.
وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي يحاول فيه المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية بقيادة فائز السراج بسط سلطته في البلاد بعد وصوله إلى العاصمة طرابلس بحرا في التاسع والعشرين من آذار/ مارس الماضي ويتخذ من قاعدة بوستة البحرية مقرا لها.
يشار إلى أن المجلس تسلم حتى الآن مقرات ثماني وزارات، وهى الصناعة والمواصلات والحكم المحلي والشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية والخارجية و الأوقاف والشؤون الإسلامية والتخطيط.
و.ب/ع.خ (د.ب.أ، رويترز)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer