الأقسام الرئيسية

كلينتون وترامب يعززان تقدمهما إثر فوزهما بالانتخابات التمهيدية في نيويورك

. . ليست هناك تعليقات:

فازت هيلاري كلينتون بالانتخابات التمهيدية للديمقراطيين في ولاية نيويورك، كما تمكن دونالد ترامب من الفوز بها مقابل باقي خصومه الجمهوريين. وبهذا الفوز يعزز كل منهما تقدمه في معسكره الحزبي لصالح نيل بطاقة الترشيح للانتخابات الرئاسية القادمة.


فازت هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية نيويورك الثلاثاء، لتعزز بذلك تقدمها على منافسها بيرني ساندرز في المعركة لنيل بطاقة الترشيح الحزبية إلى الانتخابات الرئاسية، حسب ما أفادت وسائل إعلام أمريكية.
وبعدما كانت شبكات التلفزة الأمريكية أعلنت عند إغلاق صناديق الاقتراع أن المنافسة محمومة بين كلينتون وساندرز والنتائج متقاربة لدرجة يصعب معها تحديد الفائز، عادت وأعلنت فوز وزيرة الخارجية السابقة بأصوات نيويورك، الولاية التي كانت في الماضي كلينتون تمثلها في مجلس الشيوخ.
وبعد مرور ساعة على إغلاق صناديق الاقتراع أظهرت نتائج جزئية أن كلينتون حصلت على 60% من الأصوات مقابل 40% لساندرز.
وحتى اليوم حصدت كلينتون على أكثر من 1700 مندوب (بينهم 469 من كبار المندوبين) مقابل حوالى 1100 لساندرز (بينهم 31 من كبار المندوبين). ويجب الحصول على أصوات 2383 مندوبا لنيل ترشيح الحزب رسميا.
وولاية نيويورك هي الثانية بعد كاليفورنيا من حيث عدد المندوبين الذين سيمنحون في ختام الانتخابات التمهيدية: 247 ديموقراطيا (بدون احتساب كبار المندوبين ال44) و95 جمهوريا.

الجمهوريون: ترامب يفوز بولاية نيويورك
ومن جانبه، فاز دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية نيويورك، بحسب تقديرات وسائل إعلام أمريكية.
وبحسب "سي أن أن"، فقد أظهرت نتائج فرز 1% من بطاقات الاقتراع أن ترامب حصل على 68,6% من الأصوات، متقدما بفارق شاسع على منافسه الإنجيلي تيد كروز الذي حصل على 13,6%، والذي سبقه أيضا حاكم ولاية أوهايو جون كيسيك بحصوله على 17,8% من الأصوات.

فرانس 24/ أ ف ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer