الأقسام الرئيسية

«حماس» تكثف وجودها الأمني لضبط الحدود مع مصر

. . ليست هناك تعليقات:
«حماس» تكثف وجودها الامني لضبط الحدود مع مصر 
 رفح (الاراضي الفلسطينية) - أ ف ب 
أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة اليوم (الخميس)، بدء حركة «المقاومة الإسلامية» (حماس) تكثيف انتشارها الأمني على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة عبر مضاعفة المواقع الأمنية لضبط الحدود.
وقال الناطق أياد البزم: «بدأت قوات الامن الوطني اليوم، زيادة عدد قواتها ومضاعفة عدد مواقعها الأمنية على طول الحدود الجنوبية مع مصر لتتمكن من ضبط الحدود بشكل أكبر».
وأشار البزم إلى «إقامة ثلاثة مواقع أمنية للمرة الأولى في المنطقة الواقعة بين معبر كرم أبوسالم (كيرم شالوم، تسيطر عليه إسرائيل) وشرق رفح لتعزيز أمن الحدود».
وأضاف: «هذه رسالة أننا معنيون بأمن الحدود واستقرارها، وأننا لن نسمح بأي خروقات أمنية أو استخدام المنطقة الحدودية للمساس بأمن مصر. نحن حريصون على أمن أشقائنا في مصر».
والتقط مصور وكالة «فرانس برس» صوراً لعناصر من الأمن الوطني التابع لـ «حماس» وهم يضعون نحو عشرة بيوت متنقلة اليوم، على طول الحدود مع مصر.
وسوت جرافات الأرض قرب الحدود تمهيداً لوضع هذه البيوت على تلال رملية صغيرة، في حضور مسؤول قوات الأمن الوطني اللواء حسين أبو عاذرة.
وقال ضابط أمني فلسطيني لم يشأ كشف هويته:«هذه الترتيبات الأمنية الجديدة هامة لطمأنة الإخوة في مصر إلى أن الحدود آمنة وأننا لن نسمح بأي تجاوزات أمنية».
وكان وفد قيادي من «حماس» برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، أجرى محادثات مع المسؤولين الأمنيين في مصر الشهر الماضي، بهدف تطبيع العلاقات التي شهدت توتراً لسنوات عدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer