الأقسام الرئيسية

مقاتلات «أباتشي» تابعة للتحالف العربي قصفت مواقع لمسلحي تنظيم «القاعدة» في محيط مدينة الحوطة

. . ليست هناك تعليقات:

قصف مواقع «القاعدة» في لحج

قصف مواقع «القاعدة» في لحج. (رويترز) 

 صنعاء، المكلا، عدن، الكويت - «الحياة» 

وجه الوفد الحكومي اليمني رسالة إلى سفراء الدول الـ18 الراعية لاتفاق نقل السلطة في اليمن، هدد فيها بالانسحاب من مشاورات الكويت ومقاطعة الجلسات، إذا استمرت ميليشيا الحوثيين والرئيس السابق علي صالح في انتهاك وقف إطلاق النار وحصار المدنيين خصوصاً في مدينة تعز.
وينتظر أن تستأنف اليوم جلسات المشاورات التي يديرها المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ ويشارك فيها وفد يمثل الحكومة اليمنية وآخر يمثل جماعة الحوثيين وحزب علي صالح. وفيما ترددت أنباء أن ولد الشيخ استطاع الحصول على موافقة الحوثيين على عقد جلسة مشاورات مشتركة مع الوفد الحكومي بمشاركة أربعة أعضاء من كل طرف، أكدت مصادر حكومية يمنية أنه لا أفق واضحاً حتى الآن لمصير المشاورات في ضوء استمرار تعنت الانقلابيين.
إلى ذلك، أفادت مصادر أمنية في محافظة لحج بأن مقاتلات «أباتشي» تابعة للتحالف العربي قصفت مواقع لمسلحي تنظيم «القاعدة» في محيط مدينة الحوطة عاصمة المحافظة التي تم طرد مسلحي التنظيم منها، في وقت سابق في عملية للجيش الوطني وقوات التحالف.
وفي محافظة حضرموت أكد قائد المنطقة العسكرية الأولى في الجيش اليمني اللواء الركن عبدالرحمن الحليلي ومقرها في مدينة سيئون نجاح قواته خلال اليومين الأخيرين في تحرير مناطق وادي حضرموت من عناصر «القاعدة». وقال في مؤتمر صحافي، إن قوات الجيش مع وحدات خاصة من قوات التحالف العربي سيطرت الخميس الماضي على «وادي سر» ومعسكر تدريبي للإرهابيين في منطقة سودف القريبة من مدينة القطن وسط حضرموت. وأضاف أن القوات المشتركة عثرت أثناء عملية التطهير لمواقع التنظيم على عدد من السيارات المفخخة ومصنعٍ للعبوات الناسفة، ومتفجرات ومخازن أسلحة وذخائر وألغام وقامت بتدميرها، كما أكد مقتل وجرح عدد من المسلحين وتوقيف آخرين بينهم أجانب من جنسيات مختلفة.
في غضون ذلك، اتهمت الحكومة الشرعية ميليشيا الحوثيين وقوات صالح بالاستمرار في خرق اتفاق وقف إطلاق النار على مختلف الجبهات، وقالت نقلاً عن مصادرها الميدانية إن الميليشيات ارتكبت 950 خرقاً للهدنة منذ بدئها في العاشر من الشهر الجاري، ما أدى إلى مقتل 26 شخصاً من عناصر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وإصابة 164 آخرين، إضافة إلى مقتل 18 مدنياً وجرح 113 بينهم 10 أطفال.
على صعيد منفصل، اغتال مسلحان يعتقد أنهما على صلة بفرع تنظيم «داعش» أمس مدير شرطة المرور في عدن، وأفاد شهود بأن المسلحَين كانا يستقلان دراجة نارية وباشرا بإطلاق النار على العقيد مروان العلي المعروف بـ «مروان أبو شوقي» بعد خروجه من صلاة الجمعة قرب منزله في حي «الشيخ عثمان» وسط المدينة، ما أدى إلى مقتله على الفور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer