الأقسام الرئيسية

سين-صاد تتجه إلى تسيير دوريات حدودية مشتركة لمكافحة الإرهاب

. . ليست هناك تعليقات:
 
إعلان شرم الشيخ يوصي قادة الدول الـ27 المقرر انعقاد قمتهم في المغرب بتفعيل التعاون العسكري ومساعدة الدول الاعضاء المضطربة.
 
ميدل ايست أونلاين

تركيز أمني أكبر على الإرهاب العابر للحدود
القاهرة - أوصى وزراء دفاع 27 دولة عربية وأفريقية الجمعة في ختام اجتماعات عقدت في مصر بتسيير دوريات مشتركة على حدود الدول التي تشهد اضطرابات من بين أعضاء المجموعة للتصدي للإرهاب.
وتضمن بيان ختامي "تعزيز أمن الحدود بين الدول الأعضاء وتسيير دوريات مشتركة في المناطق الحدودية بين الدول التي تشهد اضطرابات بما يساهم في التصدي بحزم لظاهرة العمليات الإرهابية والإجرامية العابرة للحدود."
وعقدت اجتماعات هذه الدول التي تنضوي تحت "تجمع دول الساحل والصحراء" (سين-صاد) في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر واستمرت ثلاثة أيام وتضمنت التوصيات التي أعلنها وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق أول صدقي صبحي "تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب من خلال تنشيط الآليات القائمة لتعزيز علاقات التعاون العسكري والأمني."
ورأس وزير الدفاع المصري الاجتماعات وصدرت توصياتها باسم "إعلان شرم الشيخ" وسترفع إلى قادة الدول الأعضاء لمناقشتها وإقرارها في اجتماع يزمع عقده في المغرب في النصف الثاني من العام الحالي.
وتضم المجموعة مصر والسودان وليبيا وتشاد والنيجر ومالي وبوركينا فاسو وإريتريا وأفريقيا الوسطى والسنغال وغامبيا وجيبوتي وتونس والمغرب ونيجيريا والصومال وتوغو وبنين وليبيريا وساحل العاج وغينيا بيساو وغانا وسيراليون وغينيا وجزر القمر وموريتانيا وساوتومي وبرنسيب.
وتأسست مجموعة دول الساحل والصحراء في ليبيا عام 1998.
وشمل إعلان شرم الشيخ "دعم جميع استراتيجيات التعاون الإقليمي وإنشاء آليات مشتركة لتسهيل التبادل السريع للمعلومات عن الجماعات والأنشطة الإرهابية على المستويين الإقليمي والدولي."
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد اجتمع مع وزراء الدفاع الخميس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer