الأقسام الرئيسية

تحرير أكثر من 800 رهينة لدى بوكو حرام في نيجيريا

. . ليست هناك تعليقات:
 
الجيش النيجيري يشن هجوما كاسحا ويستعيد السيطرة على عدد من القرى اثر عمليات كر وفر مع المتشددين.
 
ميدل ايست أونلاين

أبوجا تواصل حملتها ضد الارهاب
لاغوس (نيجيريا) - أعلن الجيش النيجيري الخميس، انه تمكن من تحرير اكثر من 800 رهينة تحتجزهم حركة بوكو حرام، وذلك اثر طرده مسلحي الجماعة الاسلامية المتطرفة من قرى عديدة في شمال شرق البلاد.
وتمت عمليات تحرير الرهائن في ولاية بورنو اذ انقذ الجيش 520 شخصا في قرية كوسوما بعد مواجهة مع مسلحي الجماعة الثلاثاء، كما انقذ 309 اشخاص اخرين من 11 بلدة خاضعة لسيطرة الاسلاميين المتطرفين.
وقال المتحدث باسم الجيش ساني عثمان في بيان ان "جنودنا الاشداء نظفوا منطقة كالا بالج من آخر ارهابيي بوكو حرام الذين كانوا يختبئون فيها. لقد قتل 25 ارهابيا في عمليات كر وفر ونظفت جيوب ارهابية في وومبي وتونيش وتيليم ومالاواجي. المناطق الاخرى هي ماكاوداري ودايما وبودولي وساديغومو وجيوي وسيديجيري وقرى كالا".
وقتل ثلاثة اسلاميين متطرفين واعتقل رابع خلال هجوم الجيش على القرى الـ11 في شمال شرق البلاد.
وتابع عثمان ان الجيش ضبط اسلحة خفيفة ومتوسطة وفؤوسا ودراجة نارية، وذلك بعد فرار الاسلاميين المتشددين من تلك المناطق.
في المقابل، خطف مسلحون من بوكو حرام 14 امرأة وفتاتين قاصرتين اثناء قيامهن بصيد الاسماك وجمع الحطب قرب قرية سابون غارين ماداغالي في ولاية اداماوا المجاورة بشمال شرق البلاد، كما اعلنت الشرطة المحلية ونائب عن المنطقة.
وتمكنت امرأتان من الهرب عندما قفزتا الى النهر وادعتا الغرق إلا انهما عادتا الى القرية بعد رحيل المسلحين للإبلاغ عن عملية الخطف.
وتقول مجموعات الدفاع عن حقوق الانسان ان مسلحي الجماعة خطفوا ألاف النساء والفتيات من بينهم 200 طالبة خطفن من بلدة شيبوك في ولاية بورنو قبل قرابة عامين.
وشنت نيجيريا العام 2015، هجوما كبيرا بدعم من تشاد والنيجر والكاميرون المجاورة سمح باستعادة غوزا ومعظم بلدات وقرى المنطقة التي سقطت في أيدي بوكو حرام.
ومذاك الحين، واجهت الجماعة صعوبات في التمون حتى بالمحروقات، فيما قد يكون انتهى الامر ببعض المقاتلين جوعا الى تسليم انفسهم. لكن الهجمات الانتحارية التي تستلزم قليلا من الوسائل اللوجستية تتواصل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer