الأقسام الرئيسية

الصدر يعرض أسماء مرشحيه لحكومة التكنوقراط

. . ليست هناك تعليقات:
 
القائمة ستقدم الى حيدر العبادي تمهيدا لعرضها على البرلمان العراقي بالتزامن مع اعتصام أنصار التيار الشيعي في قلب المنطقة الخضراء.
 
ميدل ايست أونلاين

ضغوطات سياسية وشعبية تطالب بمحاربة الفساد
النجف (العراق) - اعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الثلاثاء انتهاء اعمال اللجنة التي شكلها لاختيار اسماء مرشحين مستقلين بهدف تشكيل حكومة جديدة للعراق على طريق اجراء اصلاحات سياسية ومحاربة الفساد.
وشكل الصدر في شباط/فبراير، لجنة لاختيار مرشحين مستقلين لا ينتمون الى احزاب سياسية ومن مختلف اطياف المجتمع العراقي لتولي مناصب بدلا عن المسؤولين الحاليين.
وقال الصدر خلال مؤتمر صحافي عقد الثلاثاء في النجف (جنوب) "جئنا لاعلان اكمال كابينة الوزراء التكنوقراط المستقلين العالية المستوى".
وأضاف "سنضع الاسماء بين يدي رئيس الوزراء" حيدر العبادي.
وطالب الصدر العبادي بـ"عرض الاسماء على البرلمان العراقي للتصويت عليها بكامل الحرية والديمقراطية والشفافية".
ولم يكشف الصدر عن اسماء اي من المرشحين واكتفى بالتأكيد بان اختيارهم تم "دون النظر الى انتماءاتهم او عرقهم او دينهم او عقيدتهم".
من جانبه، اعلن رئيس اللجنة سامي عزارة ال معجون عن "تقديم اسماء 90 مرشحا من النخب العلمية المهنية العاملة في الجامعات والمؤسسات العراقية من غير الحزبيين ومن السنة والشيعة والكرد والتركمان والايزيديين والمسحيين".
وقدمت اللجنة اسماء 5 الى 4 مرشحين لكل منصب وزاري، وفقا لرئيس اللجنة.
ويطالب الصدر بإنهاء المحاصصة السياسية التي اقرها كبار قادة الاحزاب السياسية الحاكمة للبلاد منذ 13 عاما واختيار وزراء تكنوقراط وفتح ملفات الفساد التي ارتكبتها الاحزاب الكبرى.
وكان الصدر الذي بدأ انصاره الجمعة باعتصام عند مداخل المنطقة الخضراء وسط بغداد، قد امهل رئيس الحكومة حيدر العبادي في 13 شباط/فبراير الماضي 45 يوما للقيام بإصلاحات حكومية وتنتهي المهلة بعد اسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer