الأقسام الرئيسية

أردوغان ينتقد موسكو لدعمها نظام الأسد مطالبا بمحاكمة الرئيس السوري في المحكمة الجنائية الدولية

. . ليست هناك تعليقات:

أردوغان: كيف تستقبل موسكو الأسد بالبساط الأحمر وهو إرهابي قتل الآلاف؟

 أنقرة، تركيا  (CNN) -- هاجم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الرئيس السوري، بشار الأسد، وحليفته روسيا، متهما النظام السوري بقتل نحو 500 ألف من مواطنيه، وانتقد موسكو لدعمها نظام الأسد، مطالبا بمحاكمة الرئيس السوري في المحكمة الجنائية الدولية، وذلك في تصريحات له، الاثنين.

http://i2.cdn.turner.com/cnn/2016/images/02/25/world-accusationsx780.jpg

إذ قال أردوغان: "الإرهابي بشار الأسد، ونظامه الظالم، يقفان وراء مقتل نحو 500 ألف سوري"، مضيفا "في الحقيقة يجب أن يحاسب (الأسد) في لاهاي (في إشارة إلى المحكمة الجنائية الدولية)،" حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية شبه الرسمية "الأناضول".


وأضاف الرئيس التركي، الذي كان يتحدث عن عزم دولته مكافحة الإرهاب بعض تعرض عدد من المدن التركية الكبرى إلى تفجيرات إرهابية: "مثل هذا الرجل (الأسد)، الذي قتل الآلاف بالبراميل المتفجرة وشتى أنواع الأسلحة، لايزال يُستقبل بالبساط الأحمر في أروقة موسكو."

وتابع أردوغان: "كيف يمكن قبول ذلك؟ كيف لموسكو العضو في مجلس الأمن الدولي أن تستقبل رجلا كهذا؟ ...لذا أنا دائمًا أجدد قولي بأن العالم أكبر من 5 دول، (في إشارة إلى الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن)، حيث أنه لا يمكن لتلك الدول أن تحدد وحدها مصير 196 دولة في العالم."
وزادت حدة انتقاد تركيا لموقف روسيا الداعم لنظام الأسد منذ تصاعد الأزمة بين أنقرة وموسكو إثر إسقاط الأولى طائرة الأخيرة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer