الأقسام الرئيسية

ارتفاع اسعار النفط في آسيا مع تراجع الدولار

. . ليست هناك تعليقات:


© اف ب | عامل في محطة تكرير النفط في الناصرية بالعراق في صورة من الارشيف

سنغافورة (أ ف ب) - تتجه اسعار النفط الى الارتفاع في آسيا الاربعاء مستفيدة من تراجع سعر الدولار الذي نجم عن خطاب رئيسة الاحتياطي الفدرالي الاميركي جانيت يلين.
وخسر الدولار كل ارباح الاسبوع المنصرم الثلاثاء اذ ان الصرافين رأوا ان تشديد السياسة النقدية قريبا غير مرجح بعد خطاب يلين.
وتبنت يلين الحذر مشيرة الى ارتفاع "تدريجي" في السنوات المقبلة. وقالت في خطابها في نيويورك "نظرا للمخاطر التي تؤثر على ألافاق الاقتصادية، اعتبر ان اللجنة النقدية يجب ان تعمل بحذر على تصحيح السياسة النقدية".
واي انخفاض للدولار يدفع اسعار النفط الى الارتفاع ويشجع المستثمرين الذين يتعاملون بعملات اخرى.
وحوالى الساعة 3,40 بتوقيت غرينتش سجل سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم ايار/مايو ارتفاعا قدره 30 سنتا ليصل الى 38,58 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.
اما سعر برميل البرنت النفط المرجعي الاوروبي لبحر الشمال تسليم ايار/مايو، فقد ربح 30 سنتا ليصل الى 39,32 دولارا.
لكن المحللين يرون ان ارتفاع الاسعار غير المرتبط بزيادة الطلب لا يدوم.
وخسر الذهب الاسود ستين بالمئة من قيمته منذ منتصف 2014 عندما كان سعر البرميل يبلغ حوالى مئة دولار، وذلك بسبب فائض كبير في الانتاج يعجز الطلب العالمي عن امتصاصه نظرا لتباطؤ الاقتصاد.
لكن الاسعار التي بلغت في شباط/فبراير حدها الادنى منذ 13 عاما تحسنت في الاسابيع الاخيرة متأثرة بالآمال في اتفاق بين روسيا والسعودية الدول المنتجة الكبرى للحد من الانتاج وبانخفاض سعر الدولار.
وقال برنارد او المحلل لدى مجموعة آي جي ماركيتس في سنغافورة ان "ارتفاع الاسعار الذي سجل اليوم يفترض ان يكون محدودا. اذا كان يعتمد على ضعف الدولار فلن يذهب بعيدا". واضاف "على الامد الطويل، ما زالت لعبة العرض والطلب قائمة. هناك فائض في العرض والدولار لا يؤثر كثيرا".

© 2016 AFP

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer