الأقسام الرئيسية

«الأسواني» لمرسي: تراجَعْ عن «الإعلان الديكتاتوري» أو «ارحلْ فورًا»

. . ليست هناك تعليقات:

Wed, 28/11/2012 - 00:15

قال الدكتور علاء الأسواني، الكاتب والروائي، الثلاثاء، إنه إذا لم يتراجع مرسي عن الإعلان «الديكتاتوري»، فهو رئيس فقد شرعيته، ويجب خلعه مثل مبارك، ولا شرعية لحاكم يدهس القانون بقدمه.. «تراجع أو ارحل فورًا».
وأضاف «الأسواني»، في تدوينة على حسابه على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «هل رأى مرشد الإخوان ملايين المصريين وهم يهتفون بسقوطه، فالشعب لا يقبل الخضوع للمرشد كما يخضع له الإخوان؟»، مهددًا بأن «الخطوة القادمة هي الإضراب العام».
وتابع: «اشتركت في مسيرة من دوران شبرا حتى ميدان التحرير، وعدت متأكدًا من أن مرسي أمامه اختيارين، إما أن يحترم القانون وإرادة الشعب، وإما أن يرحل فورًا».
ويتظاهر عشرات الآلاف في ميدان التحرير، رفضًا للإعلان الدستوري، الذي يتضمن إعادة محاكمة رموز النظام السابق، حسب قانون حماية الثورة، بالإضافة إلى قرارات بتعيين نائب عام جديد بدلًا من عبدالمجيد محمود، النائب العام السابق، وتحصين اللجنة التأسيسية للدستور ومجلس الشورى، وتحصين الإعلانات الدستورية والقوانين والقرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية بحيث تكون غير قابلة للطعن عليها بأى طريق وأمام أي جهة.
كان الرئيس مرسي أصدر إعلانًا دستوريًا، الخميس، يتضمن إعادة محاكمة رموز النظام السابق حسب قانون حماية الثورة، بالإضافة إلى قرارات بتعيين نائب عام جديد بدلًا من عبدالمجيد محمود، النائب العام السابق، وتحصين اللجنة التأسيسية للدستور ومجلس الشورى، وتحصين الإعلانات الدستورية والقوانين والقرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية بحيث تكون غير قابلة للطعن عليها بأى طريق وأمام أي جهة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer