الأقسام الرئيسية

لماذا اختفت النساء في دليل "إيكيا" بالسعودية؟

. . ليست هناك تعليقات:


لماذا اختفت النساء في دليل "إيكيا" بالسعودية؟

لا تزال ردود الفعل متواصلة بعد "الصدمة" التي أحدثها الدليل التجاري للعملاق السويدي للأثاث المنزلي "إيكيا" بالسعودية، حيث اختفت صور النساء من جميع صفحاته، في خطوة تجارية ليست الأولى في السعودية التي تطبق فيها الشريعة الإسلامية

فرانس 24 (نص)
 
قدم العملاق السويدي للأثاث المنزلي "إيكيا" اعتذاره لقيامه بحذف صور النساء من جميع صفحات دليله التجاري الموزع بالمملكة العربية السعودية، بعدما أحدثت القضية صدمة في السويد المعروفة بمساواتها الكاملة بين المرأة والرجل.
وأكدت المجموعة السويدية المالكة "أنتر إيكيا سيستمز"، التي افتتحت ثلاثة متاجر بالسعودية، بأن وكيلها المحلي لم يطلب حذف صور النساء من الدليل، وبأنها تتحمل مسؤولية ما حدث وأن الأمر وقع عن طريق الخطأ قبل توزيع الدليل في السعودية.
وقالت أولريكا انغليسون ساندمان المتحدثة باسم "أنتر إيكيا سيستمز" عندما تدخل المجموعة سوقا جديدة يتعين عليها أن تجد توازنا دقيقا بين قيمها وبين الثقافة والقانون المحليين اللذين يمكن أن يكونا مختلفين.
الحادثة ليست بالأولى
وتوالت ردود الفعل المنددة في السويد حيث اعتبرت وزيرة الشؤون الأوروبية بريجيتا أولسون "أنه تصرف من القرون الوسطى"، كما أكدت وزيرة التجارة الخارجية ايوا بيورلينغ "لا يمكن إلغاء أو محو النساء من الواقع. وإذا كانت السعودية لا تسمح بالنظر إلى النساء والاستماع إليهن والسماح لهن بالعمل، فإنها تتنكر لنصف رأسمالها الفكري".
وهذه الحادثة ليست بالأولى في المملكة العربية السعودية التي تطبق فيها الشريعة الإسلامية، وحيث يقوم عدد من الماركات والشركات العالمية بالاستغناء عن صور النساء في ملصقاتهم وحملاتهم الإعلانية كعملاق المقاهي "ستاربوكس" الذي استغنى عن الجنس الأنثوي في ملصقاته.
ويقتصر ظهور المرأة في وسائل الإعلام السعودية على المحجبة على الطريقة الإسلامية التي لا يظهر منها إلا وجهها وكفاها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer