الأقسام الرئيسية

«البترول» تشكو إلى «مرسى» رسمياً من تدخل «الإخوان» فى توزيع البوتاجاز

. . ليست هناك تعليقات:


مسئول: الوزارة طالبت الرئيس فى خطاب بوقف تدخلات الجماعة وقصر الدعم على أسرة واحدة لمتعددى الزوجات
كتب : شادى أحمد الجمعة 19-10-2012 08:47
أسامة كمال أسامة كمال
كشف مصدر مسئول أن وزارة البترول أرسلت خطاباً رسمياً لرئاسة الجمهورية، تعترض فيه على تدخل حزب الحرية والعدالة فى توزيع كوبونات البوتاجاز، وقال فى تصريحات لـ «الوطن» إن جماعة الإخوان تتدخل فى شئون قطاع البترول، وعمليات توزيع كوبونات اسطوانات البوتاجاز عن طريق الجمعيات الأهلية فى المحافظات.
وأكد المصدر أن الوزارة شددت فى خطابها على ضرورة وقف تدخل الجماعة فى شئون الوزارة، وتطرقت إلى الأزمة المالية التى تواجهها، وعجزها عن توفير احتياجات السوق من الوقود، كما اعترضت الوزارة على حصول أسر المواطن متعدد الزوجات على الدعم، وطالبت بقصر الدعم على أسرة واحدة فقط.
عصام العريان
وتوقع توفير 3 مليارات جنيه سنوياً لخزانة الدولة، فى حال نجاح نظام الكوبونات، بعد الوصول إلى اتفاقيات تسوية بين هيئة البترول والمستودعات حول النسبة التى يحصل عليها كل مستودع، مقابل توزيع الاسطوانات. وأشار إلى أنه تقرر توزيع 1.1 مليون اسطوانة بوتاجاز، عقب عيد الأضحى، مع تشديد الرقابة على المستودعات، مع إلزامها ببيع الاسطوانة بسعر 5 جنيهات لمستحقى الدعم، و25 جنيهاً لغير المستحقين، مشيراً إلى أن الهيئة ستطرح 27 ألف طن بوتاجاز فى القاهرة ومحافظات الوجه القبلى غداً، لمنع عودة الأزمة إليها مرة أخرى.
وكشف الدكتور حسام عرفات، رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، تدخل الجمعيات الأهلية فى توزيع اسطوانات البوتاجاز بنظام «الكوبونات» فى المحافظات وفقاً لتوصيات مشروع النهضة. وقال لـ«الوطن» إن تلك الجمعيات تقدم إحصاءات خاطئة، حول احتياجات كل محافظة، مما يتسبب فى اندلاع أزمة الوقود.
وأضاف: وزارة البترول نجحت فى توفير اسطوانات البوتاجاز بالسوق المحلية الفترة الماضية، لافتاً إلى أن دور الوزارة يقتصر على توفير الاسطوانات وليس توزيعها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer