الأقسام الرئيسية

شركة "آبل" تفتح في بكين أكبر متجر لها في آسيا

. . ليست هناك تعليقات:


شركة "آبل" تفتح في بكين أكبر متجر لها في آسيا

فتحت شركة "آبل" الأمريكية للمعلوماتية اليوم السبت في العاصمة الصينية بكين أكبر متجر لها في آسيا "آبل ستور"، ويتألف المتجر من ثلاثة طوابق على مساحة إجمالية تبلغ 2300 متر مربع.

 
فتحت مجموعة آبل الاميركية للمعلوماتية السبت في بكين اكبر متاجرها في آسيا وهو السادس في الصين القارية (خارج هونغ كونغ)، فيما اصبح هذا البلد السوق الثانية للمجموعة خلف الولايات المتحدة ومن المتوقع ان تتخطاها قريبا.
وتقول الصحافة الصينية ان "آبل ستور" في شارع وانغفوجين في وسط العاصمة الصينية، يتألف من ثلاثة طوابق على مساحة اجمالية تبلغ 2300 متر مربع.
وبعيد افتتاحه في الساعة التاسعة (1,00 تغ) سرعان ما امتلأ هذا المتجر الرسمي الثالث للمجموعة في بكين بالزبائن، فيما كان حوالى مئة شخص ينتظرون في الخارج للدخول، كما ذكر مصور وكالة فرانس برس.
وعدا عن "آبل ستور"، يبيع عدد كبير من المتاجر في الصين بوكالة المنتجات الاميركية الصنع.
وادى طرح نماذج جديدة من الآيفون في السنوات الاخيرة في الصين الى تدافع المشترين، والى ظهور سوق سوداء تعكس شغف الطبقة المتوسطة الصينية بهذه الهواتف الذكية.
لكن آبل تعرضت ايضا للانتقادات بسبب ظروف صنع منتجاتها في الصين.
فقد اعترفت مجموعة فوكس كون التايوانية، احدى كبريات الشركات من الباطن لآبل ونوكيا وسوني، هذا الاسبوع بأنها توظف في مصنع صيني اطفالا في الرابعة عشرة من العمر، مؤكدة بذلك معلومات لمنظمة تشاينا لايبور واتش للدفاع عن حقوق العمال التي تتخذ من نيويورك مقرا.
وفي بداية تشرين الاول/اكتوبر، نظم اضراب في مصنع فوكس كون في زنزو (وسط)، كما ذكرت الصحافة الرسمية الصينية.
وقالت تشاينا لايبور واتش ان وتيرة وساعات العمل قد زيدت لبعض عمال هذا المصنع من اجل تأمين الطلب على الآيفون 5، وهو نموذج لم يطرح بعد للبيع في الصين القارية.
وتسجل مبيعات آبل في الصين تقدما ملحوظا.
وسجلت المجموعة بين تشرين الاول/اكتوبر 2011-اذار/مارس 2012 رقم اعمال يبلغ 12,4 مليار دولار في هذه السوق ما يفترض ان يتيح لها تعزيز ادائها في هذا البلد طوال السنة المالية 2010-2011 (13,3 مليار دولار من المبيعات).
أ ف ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

التسميات

full

footer