الأقسام الرئيسية

«الشاطر» يدين اقتحام السفارة.. والأمريكان يردّون: «اقرأ المكتوب على موقعكم»

. . ليست هناك تعليقات:

Thu, 13/09/2012 - 17:10


وجهت السفارة الأمريكية بالقاهرة انتقادًا ضمنيًا لمواقف جماعة الإخوان المسلمين المعلنة على موقعها العربي، ردًا على «تغريدات» من الصفحة الرسمية للإخوان المسلمين باللغة الإنجليزية على موقع «تويتر»، الخميس، وتضمنت إدانة خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعة، الهجوم على السفارة الأمريكية بالقاهرة.
وأعرب الموقع الإنجليزي للإخوان عن الإدانة القوية للهجوم «الدامي» على السفارة الأمريكية في بنغازي بليبيا، و«إهدار الأرواح المأساوي»، مطالبًا بضبط النفس أثناء احتجاج الناس سلميًا وتعبيرهم عن غضبهم.
وقدم «الشاطر» تعازيه في مقتل السفير الأمريكي بليبيا، كريستوفر ستيفنز، وثلاثة آخرين من مسؤولي السفارة، وقال إن انتهاك السفارة الأمريكية بالقاهرة «غير قانوني طبقا للقانون الدولي»، مشددًا على أن «فشل الشرطة في حماية السفارة يجب أن يتم التحقيق فيه».
وعبر الشاطر في التغريدات الموجهة للسفارة الأمريكية عن ارتياحه لـ«معرفة أن العاملين بالسفارة الأمريكية بالقاهرة لم يمسسهم سوء»، متمنيًا أن تتحمل العلاقات الأمريكية المصرية وطأة الاضطرابات.
وقال نائب مرشد الإخوان: «لا نعتبر الحكومة الأمريكية أو المواطنين الأمريكيين مسؤولين عن أفعال قلة انتهكت القوانين التي تحمي حرية التعبير»، في إشارة إلى صناع «الفيلم المسيء».
من جهتها، ردت السفارة الأمريكية بالقاهرة، على تغريدات الشاطر، من خلال صفحتها الرسمية على «تويتر» أيضًا، قائلة: «شكرًا، وبالمناسبة، هل ألقيتم نظرة على ما كتبه موقعكم باللغة العربية عن الأمر؟ نتمنى أن تعرفوا أننا نقرؤه أيضًا».
كان موقع الإخوان المسلمين الرسمي باللغة العربية قد شن حملة هجوم على الولايات المتحدة الأمريكية وصناع «الفيلم المسيء» من أقباط المهجر، ووصف الاحتجاجات قائلًا إن «المصريين ينتفضون لنصرة النبي أمام السفارة الأمريكية».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer