الأقسام الرئيسية

حوار مرسي الأول على الطريقة المباركية.. تصنعه الرئاسة و ينفذه التليفزيون

. . ليست هناك تعليقات:

  September 22nd, 2012 11:26 pm | إسماعيل الوسيمي

الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

نشطاء: الآن تأكد لنا بعد حوار الرئيس لماذا جاء وزير الإعلام إخوانى


جاء أول حوار للرئيس مرسي خلال جهاز الإعلام الرسمي للدولة التليفزيون المصرى مخيب للأمال بعد ان أنتظره الملايين من الشعب المصري للتعرف عن الكثير والكثير من رأس الدولة عن كل المجريات الداخلية والخارجية لمصر، إلا وانه فؤجى المشاهدين بمذيع يلقي أسئلة ولكنها فى الحقيقة لا تمثل أسئلة حوارية من الناحية المهنية وتعتبر نقاط لكي يتحدث خلالها الرئيس كيف يشاء، وجاءت ردود الرئيس عبارة عن عبارات عامة وخطوط عريضة دون تفاصيل وكأن الرئيس يلقي لكمة مكتوبة او خطاب للشعب المصري.

وكان لابد حسبما رأي عدد من الشباب على مواقع التواصل الإجتماعي تعليقا على الحوار ان يكون أول حوار للرئيس مع شخصية إعلامية محسوبة على التيار المعارض للرئيس لكي ينتهي الحوار بإجابات صرحية على العديد من الأمور وأن المذيع المعارض سوف يسئل أسئلة مباشرة دون تحضير مسبق  ’ ولكن جاء حوار الرئيس مرسي كما أشبه النشطاء بأن حوار على طريق الرئيس السابق حيث كان يتم صنع الحوار من مؤسسة الرئاسة وتعرض على الرئيس الأسئلة قبل الحوار بوقت كبير وتعمل الرئاسة على تجهيز الردود بالمشاورة من الرئيس، ثم يأتى مذيع التليفزيون المصرى ويتحدث فى النقاط التى حددتها الرئاسة مسبقا دون توجيه أسئلة معارضة للرئيس .

ومن العجيب ان الرئيس مرسي لم يضيف اى جديد للرأي العام فى أول حوار له بعد ان تولي سده الحكم , بل وجاءت إجابتة مثل المحللين السياسين الذين لا يمكلون اى سلطة ويقومون فقط بقراءة وتحليل للمشهد السياسي والإقتصادي والإجتماعي ’ وليس حوار مع المسئول الأول فى الدولة صاحب كافة السلطات الذين تأتى كلماتة بمثابة قرارات جمهورية.

مذيع التليفزيون المصرى «المجهول» كشحص للرأي العام كان يلقي النطقة وبعدها يتحدث الرئيس ولن يجرؤ المذيع على الإستفتار في كل ما يقولة الرئيس، وكان يكتفي بكلمات «يا فندم» من المؤكد «سيادة الرئيس» .

وجاء سؤالا عجيباً من مذيع التليفزيون المصرى موجها حديثة للرئيس مرسي «متي تستريح» فى أمر لا يلقي بإعلام رسمي ولا يلقي ان يوجه لرئيس دولة أختاره الشعب بعد ثورة صحي من أجلها  خير شباب مصر.

وتحدث العديد من النشطاء عقب إنتهاء الحوار قائلين الأن والأن فقط تأكد لنا لماذا جاء وزير الإعلام عضواً من جماعة الإخوان المسلمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer