الأقسام الرئيسية

بالصور.. وزير الصحة يتفقد مستشفيات بالقاهرة والجيزة ويحيل «مقصرين» للتحقيق

. . ليست هناك تعليقات:
Sat, 18/08/2012 - 16:08

الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة، خلال جولة تفقدية لعدد من المستشفيات الحكومية منها مستشفى أحمد ماهر، والساحل التعليمية، ومستشفى الحوامدية، 18 أغسطس 2012.
تصوير تحسين بكر

قام الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة، صباح السبت، بجولة مفأجاة إلى بعض المستشفات في محافظتي القاهرة والجيزة، للاطمئنان على الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة لاستقبال إجازة عيد الفطر المبارك.
واستهل وزير الصحة والسكان، زيارته المفاجئة بمستشفى أحمد ماهر التخصصي، حيث فوجئ ببعض القصور داخل المستشفى وعدم وجود أطباء استشاريين بأقسام الطوارئ والاستقبال، ووجود بعض الأطباء النواب والزمالة.
واتهم الوزير إدارة المستشفى بالتقصير في ترك القسم للأطباء الصغار، الذين لا تتوافر لديهم الخبرة الكاملة، كما طالب الوزير بإجراء تحقيق عاجل وفوري بسبب دخول اثنين من المرضى في غيبوبة كاملة بعد أن تم إجراء عملية جراحية لهم ولم يجدوا رعاية كاملة، وهم المواطنين، أحمد صلاح، وطارق أحمد، وعلى الفور طالب الوزير بتشكيل لجنة من استشاري جراحة وعظام، ورعاية مركزة، من معهد ناصر للوقوف على حالة المرضى.
وزير الصحة يتفقد عدد من المستشفيات الحكومية
وانتقل وزير الصحة بعدها إلى مستشفى «الهلال الأحمر» برمسيس، للوقوف على حالة المستشفى، فوجد العمل يسير داخل المستشفى بصورة طبيبعة، واستمع إلى بعض المرضى الذين أشادوا بالرعاية الصحية داخل المستشفى، وقام الوزير بتوجيه الشكر للأطباء والممرضين مشيدا بدورهم وبالجهد المبذول.
وزير الصحة يتفقد عدد من المستشفيات الحكومية
بعدها انتقل الوزير إلى مستشفى «شبرا» العام، واشتكت له إحدى السيدات من إغلاق صيدلية المستشفى مما يعيق حصولها على مصل «داء الكلب» الذي يستخدم في حالات العقر، وعلى الفور استجاب الوزير وطالب بفتح الصيدلية لتطعيم المرضى.
كما طالبت إحدى المواطنات من وزير الصحة تخفيض مبلغ 500 جنيه تدفعها علاج لزوجها في كل مرة يصاب خلالها بنوبة قلبية، قائلة: «إحنا غلابة وعلى باب الله»، واستجاب الوزير لطلب المواطنة وقرر علاج زوجها على نفقة الدولة.
وزير الصحة يتفقد عدد من المستشفيات الحكومية
وتوجه وزير الصحة إلى مستشفى الساحل التعليمي، ووجدا قصور شديدا وتغيب بعض الأطباء والممرضات، وطلب الوزير استدعاء أحد الاطباء لعلاج إحدى المريضات، وانتظر الوزير لمدة 10 دقائق ثم استدعى مدير قسم الطوارئ، بعد اكتشاف عدم تواجد الطبيب في المستشفى، وعلى الفور أصدر الوزير قرارا بإحالة جميع أطباء قسم الطوارىء إلى التحقيق ،بسبب أهمالهم للمرضى.

وزير الصحة يتفقد عدد من المستشفيات الحكومية
وقام الوزير بعد ذلك بزيارة معهد ناصر وغادره في أقل من ثلاث دقائق فقط، ثم انطلق إلى مستشفى «الحوامدية» العام واستمع إلى بعض المواطنين الذين خاطب أحدهم «حامد» قائلا له: «البلد اتغيرت، وزير بيزور المستشفيات.. ربنا يكرم الرئيس مرسي»، فتبسم الوزير ورد على المواطن قائلا: «نحن جئنا لخدمتكم، والرئيس قال اللي مش هيشتغل يروح».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer