الأقسام الرئيسية

سلفيون تونسيون يمنعون عرضا مسرحيا بدعوى انتهاكه للشريعة الاسلامية.. ووزارة الثقافة تندد بالواقعة وتقاضيهم

. . ليست هناك تعليقات:

سلفيون تونسيون يمنعون عرضا مسرحيا بدعوى انتهاكه للشريعة الاسلامية.. ووزارة الثقافة تندد بالواقعة وتقاضيهم
كتب: 
نددت وزارة الثقافة التونسية بمنع مجموعة محسوبة على التيار السلفي عرضا مسرحيا للممثل الكوميدي التونسي لطفي العبدلي كان مبرمجا مساء أمس الثلاثاء بمدينة منزل بورقيبة التابعة لولاية بنزرت، شمال البلاد، وقالت إنها باشرت إجراءات مقاضاة المسئولين عن الحادثة.
وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء، " على إثر اقتحام مجموعة من الأشخاص المحسوبين على التيار السلفي دار الثقافة بيرم التونسي بمدينة منزل بورقيبة ومنع عرض مسرحية لطفي العبدلي المبرمجة مساء الثلاثاء 14 أغسطس 2012 فإن وزارة الثقافة تندد بهذه الأعمال لما فيها من تعد صارخ على حرية التعبير واستهداف خطير للحقوق الثقافية واعتداء على ممتلكات الدولة".
 وحسب وسائل إعلام تونسية فإن المجموعة السلفية قد منعت تقديم العرض مؤكدة أن المسرحية تمثل استفزازا لمشاعر أبناء الجهة وانتهاكا لمبادئ الشريعة الإسلامية خاصة وأن عرضها يأتي في ليلة القدر.
 غير أن وزارة الثقافة التونسية أبدت تضامنها مع المبدعين والفنانين ووقوفها إلى جانبهم كما تعلم أن مصالحها المختصة قد باشرت بعد إجراءات رفع الأمر إلى القضاء".
 وتصنف وسائل إعلام محلية مدينة منزل بورقيبة ضمن معاقل التيار السلفي في تونس.
 وعبر لطفي العبدلي عن أسفه لـ" تدهور حرية التعبير" في تونس جراء تهديدات المتشددين الدينيين للفنانين والمبدعين.
وشهدت ثماني ولايات تونسية في يونيو الماضي أعمال عنف وتخريب قادها سلفيون احتجاجا على عرض لوحات قالوا إنها "مسيئة للمقدسات الإسلامية" في معرض للفنون التشكيلية أقيم بقصر العبدلية الأثري في مدينة المرسى بالضاحية الشمالية للعاصمة تونس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer