الأقسام الرئيسية

بعد أن كتب لمبارك "ليه بنحبك يا ريس؟" و"مين غيرك يحمينا".. ممتاز القط يعود بـ "أخلاق الكتاتني وشهامة مرسي"

. . ليست هناك تعليقات:


بعد أن كتب لمبارك "ليه بنحبك يا ريس؟" و"مين غيرك يحمينا".. ممتاز القط يعود بـ "أخلاق الكتاتني وشهامة مرسي"
القط: رغم قصر مدة الكتاتني في رئاسة مجلس الشعب لكنه ترك بصمات واضحة لا يمكن لتاريخ العمل البرلماني أن يتجاوزها أو يتناساها
القط يواصل : مرسي يتمتع بدماثة الخلق والعديد من اللفتات الإنسانية التي تجلت في تكريمه لطنطاوي وعنان بعد إقالتهما
ليس مبالغة أن أقول أن دكتور الكتاتني قدم نموذجاً نتمنى تكراره ومدي قدرته علي الجمع بين الصرامة والحسم واللين واللطف
القط لمبارك عندما سافر ألمانيا للعلاج: الناس كلها عايزة تاخد تأشيرة.. وتروح ألمانيا عشان تزورك وتقولك ألف مليون سلامة عليك
القط في عيد ميلاد المخلوع: سنوات مرت وكأنها حلم جميل داعبنا وجعلنا نبتسم لكل أيامنا.. في عيد ميلادك يا ريس ندعو الله لك بالعمر المديد لكي تحقق لنا المزيد والمزيد
في مقاله اليومي بجريدة الأخبار، فاجأ الكاتب الصحفي ورئيس تحرير جريدة أخبار اليوم الأسبق ممتاز القط القراء بمدحه لكل من الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل، والدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية.

حيث كتب القط في مقاله ب"الأخبار" أمول أمس "الاثنين" الموافق 13 أغسطس مقالاً عن الدكتور سعد الكتاتني، ذكر فيه أن "دماثة أخلاق الكتاتني وذكاؤه وتلقائيته عناصر هامة في إعجاب وتقدير وإشادة المواطنين به والذين أتيحت لهم الفرصة كاملة لمتابعة وقائع جلسات المجلس عبر القناة الخاصة بالبرلمان"، مضيفاً أنه رغم قصر المدة التي قضاها الكتاتني في رئاسة مجلس الشعب إلا أنه ترك بصمات واضحة لا يمكن لتاريخ العمل البرلماني أن يتجاوزها أو يتناساها.
وتابع القط "وليس من المبالغة أن أقول أن الدكتور سعد الكتاتني قدم نموذجاً نتمنى تكراره في أسلوب الأداء لرئيس البرلمان ومدي قدرته علي الجمع بين الصرامة والحسم وأيضا اللين واللطف مع بعض تجاوزات أو هفوات وأخطاء أعضاء البرلمان"، ولم يكتفي بهذا القدر، بل استطرد "الرجل يحاسب نفسه إذا أحس بأنه قد قسي علي أحد الأعضاء فيسارع في أقرب لحظة بمداعبته وهو ما يكشف عن معدن أصيل لبرلماني قدير أثق في أن وطنيته وانتماءه سوف يتيحان الفرصة كاملة أمامه للعودة إلي البرلمان وسواء تم ذلك عن طريق القضاء أو في أي انتخابات برلمانية جديدة".
وختم القط مقاله قائلاً "وحتى مناقشاته مع الأعضاء القدامى الذين دخلوا المجلس في العدد من الدورات السابقة كانت ردوده ومداخلاته تتولي لهم (ماترحش تبيع المية في حارة السقايين).. نعم نفتقد كثيراً الدكتور سعد الكتاتني".
وفي مقال رئيس تحرير أخبار اليوم الأسبق، اليوم "الأربعاء"، أشاد القط برئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، وبقراره بإقالة المشير طنطاوي والفريق سامي عنان، مؤكداً ان هذا القرار جاء تمهيداً لحركة أوسع شملت أعضاء المجلس العسكري.
وأضاف القط "مرسي يتمتع بذكاء وفطنة شديدين بالإضافة إلي دماثة خلق والعديد من اللفتات الإنسانية التي تجلت في قراره بتكريم هؤلاء القادة السابقين"، مشيراً إلى أن سرعة وتوقيت اتخاذ مرسي لقراره وتزامنه مع أحداث رفح تكشف عن شخصية وأداء وطني ربما لا يعرفها عنه سوي القريبين منه وخاصة أعضاء جماعة الإخوان، على حد قوله.
جدير بالذكر أن القط الذي يغدق الآن من المديح على قيادات جماعة الإخوان المسلمين، كان مؤيداً ونصيراً للمخلوع مبارك ومادحاً له وقت أن كانت جميع الصحف القومية بما فيها "أخبار اليوم"، تمنع ذكر اسم الجماعة، وتطلق عليها اسم "المحظورة".
بالإضافة إلى ذلك، فالقط من أكثر رؤساء التحرير الذين يتمتع أرشيفهم بوفرة شديدة من المقالات التي كتبها عن مبارك مادحاً مؤيداً لقراراته وسياساته وعهده ككل.
ومن هذه المقالات، مقال شهير بعنوان "ليه بنحبك يا ريس؟"، كتبه القط بتاريخ 3 مايو 2008، قبل عيد ميلاد المخلوع الثمانين بيوم واحد، قال فيه "كل سنة ومصر تعيش معك أغلي وأعز أيامها.. سنوات مرت وكأنها حلم جميل داعبنا، وجعلنا نبتسم لكل أيامنا.. في عيد ميلادك ياريس ندعو الله لك بالعمر المديد، لكي تحقق لنا المزيد والمزيد.. فنحن سيدي الرئيس قدرك، وأنت قدرنا. لمن غيرك نشكو؟! من مين غيرك نطلب!! لمن غيرك نروي أحلامنا وآمالنا في مستقبل نملك فيه القدرة علي ان نحقق طموحاتنا، ونترك لأولادنا وأحفادنا وطنا عزيزا وقادرا علي ان يحقق لنا كل ما نتمناه".
وختم المقال قائلاً "الناس يا ريس كلها بتقولك في عيد ميلادك كتر خيرك.. وربنا يديك الصحة.. والسنة الجاية برضه هنقولك عايزين علاوة ياريس.. ‘علاوة ريس’.. له في قلب كل مصري حب ما يتقدرش بأموال الدنيا كلها..كل سنة ومصر معاك بخير يا ريس ونفضل دايما نقولك عايزين وعايزين.. والسنة الجاية مش مهم العلاوة تبقي 30 % خليها 25 % بس!! إحنا مش طماعين".
وفي مقالة أخرى بعنوان "مين غيرك يحمينا؟"، كتبها القط عندما سافر مبرك للعلاج في ألمانيا، قال "الناس كلها عايزة تاخد تأشيرة.. وتروح ألمانيا عشان تزورك وتقولك ألف مليون سلامة عليك.. وحمدالله علي سلامتك"، وأضاف "صدقني ياريس بكلمك من قلبي.. طول اليومين اللي فاتوا الناس في بلدنا زعلانة أوي.. زعلانين عشان عملت عملية.. حاسين ياريس إن إحنا السبب.. إحنا تعبناك قوي.. طول عمرك شايل همنا وبلدنا مليانة مشاكل.. تعبناك لأنك بدأت من أول السطر.. البلد كانت مفلسة.. يوميها مكانش فيه ولا مليم عشان نشتري قمح.. وساعتها عارفين إنك اتصرفت ياريس.. ومن يوميها بدأت تبني مصر كلها من أول وجديد.. شوارع وبيوت وكهربا وميه وتليفونات.. هَم مايتلم!! لكنك كنت قدها وقدود".. إلى آخر المقال الذي نشر وقتها في صفحة كاملة.
ومن المقالات الشهيرة أيضاً، والذي أثار سخرية الرأي العام، مقال عرف إعلامياً ب"طشة الملوخية"، وقال فيه ممتاز القط "الرئيس ربما يكون المصري الوحيد الذي لا يأكل محشي الكرنب والباذنجان والفلفل، ولا يشم طشة الملوخية أو البامية".
http://dar.akhbarelyom.org.eg/issuse/detailze.asp?mag=&field=news&id=80982
مقاله عن مرسي
http://www.dar.akhbarelyom.org.eg/issuse/detailze.asp?mag&said&field=news&id=80803
مقاله عن الكتاتني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer