الأقسام الرئيسية

قطر تقرر دعم الاقتصاد المصري بملياري دولار

. . ليست هناك تعليقات:

القاهرة (ا ف ب) - قررت قطر منح مصر ملياري دولار كدعم مالي للاقتصادالمصري الذي يعاني من تحديات اقتصادية خطيرة، وفقا لما ذكرت وسائل الاعلام المصرية الاحد.
وجاء الاعلان عن هذا الدعم القطري بعد اجتماع بين الرئيس المصري محمد مرسي وامير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني الذي قام مساء السبت بزيارة سريعة للقاهرة استغرقت بضع ساعات.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية في مصر "قررت قطر ايداع 2 مليار دولار في البنك المركزي المصري".
وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية ياسر علي للصحافيين ان زيارة أمير قطر "استهدفت تهنئة مرسي بفوزه في انتخابات الرئاسة"، مضيفا أن "المحادثات تناولت العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وفي الاساس منها دعم الاقتصاد المصري في المرحلة القادمة، وجذب الاستثمارات العربية خاصة القطرية منها وزيادة العمالة المصرية في قطر".
وحضر المحادثات من الجانب المصري، رئيس الوزراء المصري هشام قنديل ووزير الخارجية محمد كامل عمرو ووزير المالية ممتاز السعيد ووزير الاستثمار اسامة صالح، ومن الجانب القطري، رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ حامد بن جاسم الثاني وشارك وزير المالية والاقتصاد القطري يوسف كامل ايضا في المحادثات.
وانخفض احتياطي النقد الأجنبي بالبنك المركزي المصري بشدة منذ سقوط الرئيس المصري السابق حسني مبارك في شباط/فبراير 2011.
ويبلغ الاحتياطي حاليا نحو 14.4 مليار دولار أميركي مقابل 36 مليار دولار قبل عام ونصف.
ومن المقرر ان يزور القاهرة الشهر الجاري وفد من صندوق النقد الدولي لاجراء محادثات حول قرض بقيمة 3,2 مليارات دولار لمصر التي تعاني من تراجع حاد في السياحة والاستثمار الأجنبي بسبب الاضطرابات السياسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer