الأقسام الرئيسية

نقيب"الأئمة" بقنا: صاحب فتوى تحريم مظاهرات 24 أغسطس أزهري منتمي للإخوان

. . ليست هناك تعليقات:

قنا - محمود الدسوقي
15-8-2012 | 19:49



 


 

 
الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر الشريف
كشف الشيخ قرسي سلامة، نقيب نقابة الأئمة والدعاة المستقلة بقنا، عن أن الشيخ هاشم إسلام، صاحب فتوي تحريم مظاهرات 24 أغسطس، أزهري منتمي للإخوان وفتواه تندرج تحت مسمي الفتاوي المزاجية التي لابد من الوقوف ضدها.

كان الشيخ هاشم إسلام، عضو لجنة الفتوي بالأزهر الشريف، قد أفتي بأن الداعين لمظاهرات 24 أغسطس "خوارج ورِدة" ويجب قتلهم، قائلاً: قاوموا هؤلاء فإن قاتلوكم فاقتلوهم يا شعب مصر، فإن قتلوا بعضكم، فبعضكم في الجنة وأن قتلتموهم فلا دية لهم ودمهم هدر".

وقال سلامة، لـ"بوابة الأهرام":إذا كان الخروج علي الرئيس محمد مرسي حرامًا، فالخروج علي مبارك حرام لأنهما مسلمان، لافتا أن مشايخ التيار السلفي كانوا يقولون إن الخروج علي الرئيس السابق حرام وبعد نجاح الثورة وقفوا بجانب الثورة.

وأكد أن الإسلام لايحرم التظاهر السلمي، موضحًا أنه ضد مظاهرات 24 أغسطس ولكن لايحق لأحد الاعتراض علي المتظاهرين مشيرًا إلى أن الأسلام واضحًا في قوله: "أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر".

وطالب الأزهر الشريف بمساءلة الشيخ هاشم إسلام ومراجعته، متسائلاً: ماذا إذا قام الشعب المصري بتأييد فتواه ثم قام بقتال بعضه البعض، فمن المسئول عن الدماء التي سيتم إهدارها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer