الأقسام الرئيسية

عصام سلطان لمتظاهري 24 أغسطس: لا تختفوا من المشهد كما اختفى قادتكم أو تهربوا خارج مصر كما هرب مرشحهم

. . ليست هناك تعليقات:


عصام سلطان لمتظاهري 24 أغسطس: لا تختفوا من المشهد كما اختفى قادتكم أو تهربوا خارج مصر كما هرب مرشحهم
سلطان يطالب بتأمين المتظاهرين.. ويؤكد قدرتنا على الإصرار والتضحية خلال 18 يوماً تختلف عن استعداداتهم المنطلقة من عملٍ وظيفىٍ
طالب عصام سلطان ، نائب رئيس حزب الوسط وعضو مجلس الشعب السابق ، ألا يُمعن البعض فى مهاجمة الداعين للنزول يوم 24 أغسطس، مُوضحا أن هذا حقهم الذى يجب أن يُحترم.
وقال سلطان في تدوينة له بصفحته علي "فيس بوك" : "صحيحٌ أن دعوتهم لإسقاط نظام منتخب ! لا تماثل ولا حتى تشابه دعوتنا للنزول يوم 25 يناير 2011م لإسقاط نظام مزور ! وصحيح أن أفكارهم وانتماءاتهم وارتباطاتهم و "مقدساتهم" تختلف عما نحن عليه وما نعتز ونفخر به من هويةٍ حضارية، وصحيحٌ أن قدرتنا على المواجهة والصبر والإصرار والتضحية خلال 18 يوماً، تختلف عن استعدادتهم الفطرية المنطلقة من عملٍ وظيفىٍ بحت له توقيتٌ محدد، وعطاءٌ مقنن، وظهور مؤقت، وبذلٌ محسوب ! كل ذلك صحيح .. ولكن الأصح ألا نهاجمهم، بل نطالب بحمايتهم وتوفير الأمان لهم، لأن هذا حقهم من وجه ".
وأضاف نائب رئيس حزب الوسط  "ومن وجهٍ آخر فإنها فرصة ستبدو لنا فيها صورتهم الحقيقية، بغير رتوشٍ أو تجميل أو تلكيك، كماً وكيفاً وشكلاً وموضوعاً وتأثيراً، ليبقى لنا فى ذمتهم، بعد انتهاء ثورتهم، حق المكاشفة والمصارحة، عملاً بقواعد الديمقراطية، ورجاء منهم ألا يختفوا حينئذٍ من المشهد فجأة كما اختفى قادتهم، أو يهربوا خارج مصر كما هرب مرشحهم".
واختتم سلطان تدوينته موجها حديثه لأصحاب دعوات التظاهر قائلا " هذه حقوقنا فاحفظوها لنا كما نحفظ لكم حقوقكم ".
يذكر أن هناك دعوات يقودها النائب السابق محمد أبو حامد وتوفيق عكاشة مالك قناة الفراعين للخروج للتظاهر يوم 24 أغسطس ضد جماعة الإخوان المسلمين، للتصدي لمحاولات "اخونة الدولة"، وهو ما دفع البعض للمطالبة بحرق مقرات جماعة الإخوان في القاهرة والمحافظات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer