الأقسام الرئيسية

أول وقفة احتجاجية أمام قصر «الاتحادية» لمطالبة «مرسي» بالإفراج عن المعتقلين

. . ليست هناك تعليقات:
صورة أرشيفية لقصر الاتحادية من الخارج.

 الدكتور محمد مرسي، الرئيس المنتخب، يحيي السيدة ليلى مرزوق، والدة الشهيد خالد سعيد، وشقيقة الشهيد مينا دانيال، خلال لقائه بعدد من أهالي الشهداء، والمصابين، بمقر الرئاسة، بمصر الجديدة، 26 يونيو 2012.

تصوير other
ارشيفي 
دعا العديد من النشطاء والتيارات والحركات السياسية، السبت، إلى تنظيم مسيرة ووقفة احتجاجية في الـ6 من مساء الأحد، أمام قصر الاتحادية، بمصر الجديدة، لتسليم الدكتور محمد مرسي، رئيس  الجمهورية، طلبًا بالإفراج عن جميع المعتقلين في السجون العسكرية، بمن فيهم من تبقى من ضباط 8 أبريل.
وأضاف النشطاء أن الوفد الذي ستشارك فيه والدة الشهيد خالد سعيد، والدكتور أحمد حرارة، والناشط أحمد دومة، وأسرة المحامي والحقوقي، أحمد الجيزاوي، المعتقل في المملكة العربية السعودية، ومجموعة من أعضاء لجنة الحريات بنقابة المحامين، سيتقدم أيضا بطلب للدكتور مرسي للتدخل للإفراج عن «الجيزاوي»، وتذكير الرئيس بأن هناك 16 ألف شاب وشابة معتقلين من أيام ثورة 25 يناير، حتى آخر المعتقلين في أحداث العباسية.
ويشارك في الوقفة أمام القصر الجمهوري كل من: حملة «تحرير أسرى الثورة»، «حركة ضباط 8 أبريل»، «ألتراس بردعاوي»، و«ثوار بلا تيار»، و«كان فين أبو إسماعيل قبل الثورة»، وحركة «حازمون»، و«طلاب الشريعة الإسلامية»، و«أطباء العباسية»، وحركة «نضال»، و«رابطة الناصريين»، وحملة «دعم البرادعي»، و«الجبهة الحرة للتغيير السلمي».
كما يشارك فيها كل من حركة شباب الثورة العربية، وتحالف ضد العسكر والإخوان، والمركز القومي للجان الشعبية، وتحالف القوى الثورية، وسلفيوكوستا، وحركة كلنا مينا دانيال، وطلاب الشريعة الجديدة، وجمعية الشهيد دكتورعلاء عبد الهادى، وأسرانا حملة حرية، والثورة مستمرة بحلوان، واللجان الشعبية للدفاع عن الثورة بحلوان، ومجموعة من شباب الثورة.
وأكد الداعون للوقفة والمسيرة أنه سيشارك بها بعض المعتقلين المفرج عنهم على ذمة قضية أحداث العباسية، أمثال حليم حنيش، وميدو الشاعر، وصبحى محمد، وعلاء زغلول، وغيرهم.
يذكر أن ضباط 8 أبريل هم مجموعة مكونة من 21 ضابطًا في القوات المسلحة المصرية، شاركوا في مظاهرات جمعة 8 أبريل 2011، التي عرفت باسم جمعة «المحاكمة والتطهير».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer