الأقسام الرئيسية

(الائتلاف المدنى) يطالب بتشكيل مجلس رئاسى بقيادة البرادعى

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث يوم السبت 21 أبريل 2012 - 11:10 ص ا بتوقيت القاهرة

أحمد محروس وأحمد بدراوى طالب الائتلاف المدنى الديمقراطى بالإسكندرية، أمس، والذى يضم فى عضويته 28 حزبا وحركة سياسية، بتشكيل مجلس رئاسى، برئاسة الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، فى حال تأجيل الانتخابات الرئاسية للانتهاء من وضع الدستور وفقا للمقترح الجديد.

وأوضح «الائتلاف» خلال بيان أصدره أمس، على هامش اجتماعه الطارئ، أن المجلس الرئاسى يخول إليه سلطة إدارة المرحلة الانتقالية، فيما يتعلق بالإشراف على اللجنة التأسيسية لوضع الدستور الجديد للبلاد، والاستفتاء عليه، وكذلك الحال الإشراف على الانتخابات الرئاسية، شريطة ألا يكون أحد من المرشحين لرئاسة الجمهورية عضوا فيه.

على جانب آخر، يجتمع تحالف «القوى الوسطية» مطلع الأسبوع الجارى مع ثلاثة مرشحين لانتخابات الرئاسة بشكل منفرد، لبحث دعم أى منهم فى سباق الرئاسة، ويبدأ التحالف المكون من 12 حزبا مؤسسين قبل الثورة و22 حركة ثورية نشأت بعد الثورة، اجتماعاته مع أحمد شفيق ثم عمرو موسى انتهاء بعبدالمنعم أبوالفتوح، وذلك بحسب تصريحات محمد والى الأمين العام للتحالف.

وأضاف والى فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الاجتماع سيحضره كل من «موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، عمر صميدة رئيس حزب الاتحاد المصرى العربى، وحفظى زايد رئيس حزب السلام الاجتماعى، جمال التهامى رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة»، بالإضافة لوالى كأمين عام، على أن يقدم تقرير حول كل مرشح، وصولا لعقد اجتماع مقرر الأحد بعد القادم لإعلان القرار النهائى.

ولفت والى إلى أن تأجيل الجلوس مع مرشحى الرئاسة، جاء انتظارا لانتهاء مرحلة التظلمات، خاصة أن شفيق وموسى وأبوالفتوح، «هم الثلاثة الكبار، أو أقطاب السباق»، مشيرا إلى أنه غير مطروح بأى حال من الأحوال الاجتماع بمحمد مرسى مرشح جماعة الإخوان قائلا «د.مرسى، من هو؟.. الناس لا تعرف من هو محمد مرسى» على حد قوله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer