الأقسام الرئيسية

الحريري: مصر تشهد حراكًا هائلاً في التعاطي مع المتغيرات السياسية الراهنة

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث يوم الأربعاء 28 مارس 2012 - 4:45 ص ا بتوقيت القاهرة


أبو العز الحريري- المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
الإسكندرية – أ.ش.أ قال أبو العز الحريري- المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن "مصر تشهد حراكًا هائلاً في التعاطي مع المتغيرات السياسية الراهنة، خاصة وأن النظام السابق أصاب مصر بكل أشكال الدمار، وكان لابد من أن تنفجر الثورة"، مؤكدًا أن رئاسة الجمهورية لابد وأن تتسم بالشفافية والنزاهة والوضوح.


وأضاف الحريري - خلال اللقاء الذي عقده مساء أمس الثلاثاء بنادي أعضاء هيئة التدريس في الإسكندرية- بحضور الدكتور ماهر إبراهيم- القائم بأعمال رئيس النادي، أن لحظة انتخابات الرئاسة فارقة، وسوف تحدد ما إذا كانت ستستسلم مصر أم تأتي برئيس جمهورية يعرف ماذا يريد الشرفاء، وما إذا كانت كلمة الشعب المصري سوف تحترم أم سوف يتم تزويرها.


وأشار إلى أن "ثورة 25 يناير لم تستسلم لأي من المحاولات لإجهاضها، والتي تزعمها عدد من الأحزاب السياسية المختلفة وعلى رأسها الكتلة الإسلامية المتمثلة في حزبي الحرية والعدالة والنور"، معتبرًا أن المادة 28 من الإعلان الدستوري هي النسخة الجديدة من المادة 76 في دستور 71، وأنها تجعل الانتخابات محفوفة بالمخاطر، لافتًا إلى أنه تقدم بطعن في انتخابات الرئاسة المقبلة.


واستعرض الحريري مشروعه لبناء مصر جديدة كاملة فى الصحراء لاستيعاب الزيادة السكانية المستقبلية، واعدًا بأن يقوم في حالة نجاحه في الانتخابات الرئاسية باختيار ثلاثة نواب منتخبين وليسوا معينيين، يكون أحدهم ممثلاً للشباب وآخر للمرأة وثالث للأقباط.


وأشار إلى أن المشروع الذي تقدم به إلى مجلس الشعب، لشق قناة تصل من نهر الكونغو إلى نهر النيل، وتزيد حصة مصر من المياه بمقدار 112 مليار متر مكعب، وتسمح بزراعة 320 مليون فدان على طول النهر، من بينها زراعة نصف الصحراء المصرية.


وأكد النائب البرلماني ضرورة الاستفادة من الثروات الموجودة، وإعادة ترتيب الأولويات، والنهوض بالوطن اقتصاديًا واجتماعيًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer